أخبار

حزب العدل يرفض تذكرة الرصيف ويطالب بإلغائها

رفض حزب العدل في بيان له اليوم تذكرة الرصيف التي قررتها الهيئة القومية لسكك حديد مصر التابعة لوزارة النقل بـ ٣ جنيهات وفرضتها على دخول محطات القطارات لغير المسافرين.

وقال الحزب أنها غير مبررة ولا توجد أية خدمة مقابل هذه التذكرة، مشيرًا إلى أن المواطنين قبل دخولهم للمحطة لحجز التذاكر سيواجهون بمحصلين سيجبرونهم على دفع ثمن تذكرة دخول، وسيضاف هذا الثمن لسعر التذكرة مما يعد رفعاً لتعريفة الركوب بطريق غير مباشر.

وأضاف الحزب أن القطارات هي الوسيلة الأكثر استخداما للطبقة الوسطى، والتي تحملت طوال السنوات الماضية أعباء فوق طاقتها، كضريبة غير مباشرة ناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي، ومن غير المعقول أن تذهب الأم والأب لمحطة القطارت مع ابنتهم المسافرة لجامعة بعيدة، فيتم فرض رسوم علي الأسرة.
وندد الحزب بلجوء الحكومة الدائم لجيوب المواطنين، بدلاً من البحث عن مصادر تمويل مختلفة، مثل تأجير منافذ بيع وبازارات واستغلال الأماكن بجانب المحطات المملوكة للهيئة.

وتابع الحزب في بيانه أن الكافيهات والمطاعم المؤجرة من الهيئة للمستثمرين سيصيبها الكساد لأن رواد هذه الأماكن سيمتنعون عن الدخول بسبب هذه التذاكر الغير مبررة، بدلاً من أن تتحول محطاتنا لأماكن جذب ليس للمسافرين فقط ولكن لرواد الكافيهات والبازارات بداخل هذه المحطات، مطالبًا وزارة النقل بإلغاء هذه التذكرة فورا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى