غير مصنف

بالصور.. حزب العدل يحتفي بالمرأة و يوم اليتيم


نظم حزب العدل- أمانة الإسكندرية، احتفالية ( ليوم اليتيم – والمرأة المصرية ) بنطاق امانة الدخيلة، بمنطقة بيانكى، بحضور الكاتب الصحفي معتز الشناوى، أمين الإعلام المركزى، ومحمد أبو شنب، أمين عام الحزب بالاسكندرية، وهشام حنا ابو ذكري، الأمين المساعد، ومحمد البدري، أمين غرب الإسكندرية، ورامى يسري، أمين الشباب، والعديد من أعضاء الحزب بالمحافظة.

وبمشاركة عشرات الأطفال من نزلاء دار لطيفة لرعاية الايتام، وعدد من الأمهات المثاليات، ممن تميزت حياتهن بالكفاح والنجاح.

بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري، ثم قامت دعاء ياسر – أمين تنظيم دائرة الدخيلة – بتدشين الفاعليات، مشددة على ان المرأة ليست نصف المجتمع بل هي اساس رعاية و نشأة اطفالنا و نواه المجتمع الذي نأمل في ظهورة في أحسن حال.

حزب العدل

واكد رامى يسري، أمين شباب الحزب بالإسكندرية، أننا نحتفي فى شهر مارس بالمرأه، فهى ” الأم و والعاملة والمحاربة وصانعة المجد ” فبدونها لا توجد حياه ولا يتم صناعه تاريخ، كما قال جبران خليل جبران إن الرجل يشترى المجد والعظمة والشهرة، ولكن هى المرأة التى تدفع الثمن.

واضاف يسري وتبدأ رحله التعليم ونشر الثقافه عن طريق المرأه وليس الرجل، كما قال سقراط ” عندما تُثقف رجلاً تكون قد ثقفت فرداً، وعندما تثقّف امرأة فإنما تثقف عائلة بأكملها ”

وشدد محمد ابو شنب أمين حزب العدل الاسكندرية، على ان تكريم الام بيوم واحد، في العام، هو أمر غير منطقى، فتكريم الأم كل يوم في السنة، لا يعتبر كافٍ لجهدها المبذول في حياة كل واحد فينا، من قلقها علي اولادها في تعليمهم، ثمحياتهم العملية، وحياتهم الزوجية، ورعاية احفادها، أنها رسالة عطاء مستمر، تسطرها الام بحروف من ذهب تتوارثها الاجيال و ان دلت تدل علي دورها العظيم، الذى لا ينتهى.

حزب العدل

وتحدثت الدكتورة رحاب فوزى، عضوة حزب العدل وأخصائية الإرشاد الاسري، مؤكدة في ظل احتفالية عيد الام احب ان أوجه كل الشكر والتقدير لكل أم شرفتنا انهاردة وبقولك يا أمي خلي بالك من نفسك ولنفسك ولابد من الاهتمام باحتياجاتك وليس فقط بشئون البيت والولاد والأسرة فقط لا والف لا لابد الاهتمام بالام من جميع أفراد الأسرة وفي حالت عدم اهتمامهم بيها لابد من ان الأم هي تهتم بنفسها ولنفسها وتحقق ولو اشياء بسيطة تسعدها وانا بشكر كل ام شرفتنا انهاردة وسعيدة اني معكم.

وفى بداية كلمة الكاتب الصحفي معتز الشناوى، أمين الإعلام المركزى والمشرف على أمانة الإسكندرية، طلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء الوطن الابرار، ثم بدأ كلمته موجها حديثه للاطفال الحضور، مرحبا بهم وبوجودهم، مؤكدا أنه يسعد بكونه بينهم اليوم، ويأمل أن يوافقوا على منحه شرف كونه اب لهم.

وأوضح أن الدقيقة الحداد، هى لأرواح كل شهداء الوطن الابرار بداية من ” سقنن رع ” كأول شهيد، لقي حتفه وهو يدافع عن أرض الوطن ضد غزو الهكسوس، وهيباتيا السكندرية، وشهداء العصر الرومانى وخاصة زمن حكم دقلديانوس مرورا بشهداء الحروب فى كافة العصور، وحديثا شهداء ثورة ٢٥يناير وشهداء ثورة ٣٠ يونيو، وشهداء معركة الحرب ضد الإرهاب من الجيش والشرطة ممن يقدمون أرواحهم طواعية حتى تنعم مصر بالأمن والأمان، ولولا تضحياتهم لما استطعنا أن نحتفل اليوم.

ورحب الشناوى بالحضور جميعا نيابة عن النائب عبد المنعم أمام رئيس حزب العدل، وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، معربا عن سعادته البالغة بما يبذله أعضاء الحزب بالإسكندرية، وخاصة أعضاء أمانة الدخيلة برئاسة مايكل سمير، وشدد على جهد دعاء ياسر أمين تنظيم الدخيلة، ونور خليل أمين العمل الجماهيري بالدخيلة، ونجلاء عبدالستار أمين المالية، وكافة أعضاء الأمانة.

و وجه بالغ شكره لاعضاء أمانة الشباب كل بإسمه وبشخصه، بقيادة رامي يسري، ممن أشرفوا على تنظيم اليوم، ليخرج بهذا الرقي.

وخص بالشكر المقدس نادى صدقي، لدعمه للفاعلية، وميرفت انور مديرة دار لطيفة لرعاية الأطفال.

واكد أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها فى الأعوام الأخيرة، بعد أن تبوأت المناصب القيادية منها الوزارية والقضائية، وان الاسكندرية من المحافظات وافرة الحظ بوجودهن فمنهم الدكتورة جاكلين عازر نائبة محافظ الإسكندرية، والأستاذة أماني محمد مديرة مركز النيل للاعلام، والأستاذة نادية فتحى وكيلة مديرة التربية والتعليم والعديد من رئيسات الاحياء وغيرهن الكثير.

وشملت الاحتفالية عدد من الفقرات الفنية والثقافية بين إلقاء الشعر والغناء ومسرح للعرائس وعرض داتا شو توضح مكانة المرأة فى المجتمع.
ثم اختتم الحفل بتكريم عددا من الأمهات المثاليات، فى مقدمتهم الأمهات البديلة لدار لطيفة، وعدد من الأمهات الفضليات، ممن كافحوا من أجل ابنائهم، وتحملوا الصعاب لإخراج اجيال تدعم الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى