غير مصنف

دور السياسة الخارجية والخطاب الدينى في مكافحة الإرهاب.. ختام ملتقى الشعوب

نبذ التطرف والإرهاب لقاء ختامى فى ملتقى الشعوب

نظمت جامعة أسيوط لقاء بعنوان”دور السياسة الخارجية المصرية فى تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف ” وذلك خلال فعاليات اليوم الختامي لملتقى الشعوب العربية.

بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري ثم آيات من الذكر الحكيم تلاه تقديم الضيوف من قبل دكتور شحاته غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون الطلاب، وترحيب الدكتور طارق الجمال بالحضور الكريم.

تمثلت منصة اللقاء فى السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، دكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، الدكتور شحاته غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون الطلاب.

الجمال ختامه مسك

رحب طارق الجمال فى مستهل كلمته بالضيوف الكرام والحضور وأثنى على نجاح الملتقى، كما أعرب عن سعادته بهذا اللقاء بقوله ختامه مسك، حيث يعتبر العرابى علامة سياسية بارزة أثناء عمله كوزير للخارجية، وهو مسرور جدا لتواجده فى هذا اليوم الرائع هذا ما يعد نيشان فى حق الجامعة والطلاب نعتز به جميعا، ورحب أيضاً بالشيخ أسامة الأزهرى وهو من أبرز القامات الدينية فى مصر.

زيارة مستشفى الإصابات

قال شحاته غريب، إن الضيوف فور وصولهم إلى أسيوط توجهوا إلى مستشفى الإصابات بجامعة أسيوط لدعمه، وهو يعد من أفضل وأحدث المستشفيات فى تقديم الرعاية الطبية المتكاملة كما يمثل صرح تعليمى كبير.كلمة السفير محمد العرابيقدم السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، الشكر للجامعة نظراً لاختياره ضيفاً فى هذا اللقاء خاصةً تواجده بجوار الشيخ أسامه الأزهرى، والذى يقوم بالإجابة على أصعب التساؤلات الدينية، بعد ذلك قام بشرح معنى الإرهاب والتطرف ودور السياسة الخارجية فى التصدى لها، ودبلوماسية مصر التى تعد منهج يدرس للعالم فى هذا الإطار.

كلمة أسامة الأزهرى

اشار الشيخ أسامه الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إلى أهمية تقوية الوازع الدينى ونبذ اى تطرف وتعصب به، حيث يؤدى ذلك إلى التطرف وخسارة فادحة للفرد والمجتمع بأثره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى