حوادث

قطار الحوادث ينتهي بـ”محاكمة كريم الهواري وتجار الكيف وقاتل جاره بعين شمس”

كتب- أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

تأجيل جلسة محاكمة “كريم الهوارى” لجلسة 7 مايو

قررت محكمة جنايات الجيزة اليوم السبت، تأجيل جلسة محاكمة “كريم الهوارى” المتهم بقتل 4 طلاب عن طريق الخطأ فى حادث تصادم، وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة، وهى القضية المعروفة إعلاميًَا بـ”حادث تصادم الشيخ زايد” لجلسة 7 مايو للمرافعة.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهر الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم، فضلًا عما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

سقوط شخص بحوزته 20 قطعة حشيش في الشروق

ألقت أجهززة الأمن بالقاهرة القبض على شخص بحوزته كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

بدأت الواقعة أثناء مرور قوة أمنية بدائرة قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة تلاحظ لهم اصطدام سيارة نقل يستقلها شخصان بسيارة أخرى نقل “انصرف قائدها بالسيارة” وحال توجه القوة لفحص السيارة ومستقليها لاذ قائدها بالفرار.

وتمكنت القوة من ضبط أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة فايد بالإسماعيلية وعُثر بداخل السيارة على (عدد 20 قطعة كبيرة الحجم من مخدر الحشيش- مبلغ مالي- هاتف محمول).

وبمواجهته، اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك مع (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية”) وأن المبلغ المالي من متحصلات تجارتهما غير المشروعة، والهاتف لتسهيل الاتصال بعملائهما والسيارة “مستأجرة” لتسهيل تنقلاتهما فتم اتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهمين.

ضبط المتهم بقتل جاره خلال مشاجرة في عين شمس: طعنه بسلاح أبيض

نجحت مباحث القاهرة في القبض على المتهم بالتعدى على آخر بسلاح أبيض خلال مشاجرة مما أدى إلى وفاته، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

وتلقى قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبالها (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس “توفى إثر إصابته “ادعاء مشاجرة”)، وبالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المتوفى وآخر “مقيم بدائرة القسم” بسبب خلافات بينهما تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الأخير بالتعدى على المجنى عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض كان بحوزته محدثاً ما به من إصابات والتى أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة بأماكن تردد المتهم تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم بإرشاده ضبط السلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى