رياضة

“أحمد ناصر”.. ابن السويس الباسلة وممثلها بدوري الأضواء

من لاعب كرة قدم بأندية محافظة السويس إلي حكم ساحة مميز ممثلا عن المحافظة بالدوري الممتاز، وضعت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد من البداية ثقتها فيه، إنه أحمد ناصر ابن محافظة السويس الباسلة.

أحمد ناصر هو نجم اليوم الـ13 من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والمستمرة خلال شهر رمضان للحديث عن أبرز حكام الصعيد وبحري سواء حكام ساحة أو مساعدين.

دعمته لجنة الحكام منذ بداية مشواره التحكيمي، وحصل على رخصة الملعب وصولا لإدارته مباريات بالدوري الممتاز، وخلال التقرير التالي نرصد أبرز محطات “ناصر” التحكيمية.

بدايته التحكيمية

قبل بدايته بالمجال التحكيمي كان “ناصر” مرتبطا بمجال كرة القدم وأن يصبح لاعبا كبير، ولكن كان يريد الإنضمام للتحكيم ومع تشجيع مدربيه له قدم أوراقه بآخر يوم لتلقي طلبات الحكام الجدد.

ولكن بمرور الوقت تبدلت طموحات “ناصر” بأن لعب كرة القدم سيعطله كثيرا ففضل التركيز بمجال التحكيم.

إنضم “ناصر” للتحكيم وأصبح حكما بالدرجة الثالثة بعام 2012، وبعام 2014 حصل على ترقي الدرجة الثاني، وبعدها بعامين أصبح حكما بالدرجة الأولى.

القسم الثالث

جاءت أولى مباريات “ناصر” التحكيمية بالقسم الثالث بين طلخا وسماد طلخا بعام 2013، وبعدها بدأت مشاركاته بالقسم الثالث بصفة مستمرة.

أما هذا الموسم فأدار “ناصر” 17 مباراة بالدرجة الثالثة جاء أبرزها بين المرج والشمس، سرس الليان والشرقية، شبان بداوي وبلقاس، عاملين غارب ولافيينا، ميجا سبورت ومياة الدقهلية منافسة على بقاء.

القسم الثاني

جاءت أولى مباريات “ناصر” بعد عام من حصوله على الدرجة الأولى جاءت بموسم 2017 والتي جمعت بين الألومنيوم وديروط بالمجموعة الأولى “الصعيد”.

وبعدها توالت مشاركات “ناصر” بالقسم الثاني ونال إشادات من مراقبيه وحتي يومنا هذا أدار أكثر من 30 مباراة بمجموعات الدرجة الثانية المختلفة.

أما بهذا الموسم فنجح “ناصر” في إدارة 5 مباريات جمعت بين المصري للسلوم وكفر الشيخ، المنصورة ودمنهور، صيد المحلة وأبو قير للأسمدة، أبو قير ودمنهور بمجموعة بحري، ولقاء وحيد بمجموعة الصعيد بين الإعلاميين وطاميه.

كأس مصر

أما ببطولة كأس مصر فكان لـ”ناصر” نصيب من إدارة مباريات بكأس مصر لقاء وحيد بدور الـ32 خلال هذا الموسم جمع بين إنبي ونظيره ديروط.

وقبلها بنفس الموسم أدار لقاء جمع بين العبور والمصرية للإتصالات بدور الـ64 ومنها صعد الإتصالات لدور الـ32 من البطولة.

وقديما بدأ مشاركات “ناصر” لإدارة مباريات بالبطولة بداية من عام 2016 وأغلب مبارياته بدور الـ64، وجاءت أولى مبارياته تحكيميا بين الرباط والأنوار وضيفه المريخ البورسعيدي.

الدوري الممتاز

وضعت لجنة الحكام الرئيسية ثقتها في “ناصر” لتسند له العديد من مباريات بالدوري الممتاز أولها بعام 2018، جمعت بين الإسماعيلي ومصر المقاصة، وقتها كان حكم ساحة.

وأيضا شارك في إدارة مباريات المقاولون العرب وطلائع الجيش، إنبي والجونة، والمقاولون العرب وسموحة.

معسكرات

من عام 2012 ودائما ما يتم إختيار “ناصر” للمشاركة بمعسكرات الحكام سواء للواعدين وبعدها للمتميزين، ومن ضمن المعسكرات وبعام 2017 تم إختيار 5 حكام لبدء الدفع بهم لمباريات القسم الثاني وتم الإستقرار على 5 حكام على مستوى الجمهورية كان “ناصر” من ضمنهم.

وخلال معسكر  بورسعيد اعجب المونديالي السابق عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام الحالي بأداء ناصر، كان بعام 2018.

لاعب سابق

قبل مشواره التحكيمي وحتى بعد إنضمامه للمجال لعب “ناصر” لأندية عدة بالسويس منهم النوبة، غزل السويس، ومنتخب السويس، وبعد إعجاب العديد من أعضاء لجنة الحكام الرئيسية بأداءه قرر ناصر التركيز في التحكيم بشكل أكثر وتمثيل محافظته بالدوري الممتاز ومن بعده بالقائمة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى