غير مصنف

“حياة كريمة”:  توزيع ١٠٠ ألف كرتونة مساعدات إنسانية بقرى المنيا

أعلنت مؤسسة حياة كريمة بالمنيا الانتهاء من توزيع ١٠٠ ألف كرتونة مساعدات إنسانية، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، استفاد منها نحو 500 ألف شخص بكافة أرجاء المحافظة، ضمن خطة المؤسسة لتوزيع مليون كرتونة بجميع محافظات الجمهورية.

وبحسب أحمد العمدة منسق حياة كريمة بالمنيا، فإن 500 ألف شخص جميعهم من الأكثر احتياجا، استفادوا من تلك المساعدات التي جري توزيعها بشكل متوازن ويتجاوز قيمتها الـ18 مليون جنيه، وهو ما يعد دعما كبيرا وغير مسبوق لكافة قري المحافظة، وجاء لمواجهة ارتفاع الأسعار وتلافي تداعياتها الاقتصادية على الأسر الأولى بالرعاية حيث تم الاتفاق  مع الجمعيات الأهلية والمؤسسة لتوزيع 100 ألف  كرتونة غطت جميع مدن وقرى المحافظة..

ووجه أعضاء المؤسسة ومتطوعيها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أتاح الفرصة لشبابها البسيط للمشاركة في خدمة بلدهم، وأكد أحمد العمدة منسق حياة كريمة بالمنيا أن نجاح هذه المهمة لم يكن ليتحقق لولا الدعم اللوجستي الكبير الذي قدمه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ونائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد الذي قدم نصائح وتيسيرات عديدة لنجاح المهمة، وكذا رؤساء المدن.

في سياق أخر، تفقد نائب محافظ المنيا، مشروعات حياة كريمة بقريتي البرشا والشيخ عبادة التابعتين لمركز ملوي، بحضورمنسق المؤسسة بالمحافظة، وممثلا شركة دار الهندسة واستشاري المشروع، والقابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

شملت الجولة مجمع خدمات دير البرشا، حيث إنتهت أعمال البناء بالكامل وتجري حاليا التشطيبات النهائية، وكذا أعمال الصرف الصحي بالقريتين حيث تم التأكد من سلامة الأعمال ومطابقتها للرسوم الهندسية المعتمدة.

واستمع نائب المحافظ لآراء المواطنين حول أعمال الصرف وعدم تأثيرها على السيولة المرورية بالقرى، وشدد على ضرورة إلتزام المقاولين برد الشيء لأصله دون تأخير أو إبطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى