رياضة

جمال علام يتحدث عن مستقبل الكرة المصرية في الصالون الرمضاني للثقافة الرياضية


كتبت / يارا اشرف

نظم الاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الاعلامي اشرف محمود الجلسة الثالثة من صالونه الرمضاني بحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم،

حضر الصالون الثقافي نخبة من الشخصيات الاعلامية والفنية والرياضية منهم الفنان سامح الصريطي والفنان صبحي خليل والصحفيون أيمن بدرة نائب وايمن ابو عايد وخالد كامل وطارق الادور وعاطف العربي وماهر هنداوي وحسام زايد والاذاعي كمال جابر رئيس شبكة الشباب والرياضة ومحمد عفيفي رئيس قناة النيل للرياضة والاعلاميان هناء حمزة وسماح عمار ، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة،

تطرق اللقاء لأهم القضايا التي تخص كرة القدم المصرية، على مستوى المنتخبات الوطنية وكذلك ملف التحكيم وغيرها من الأمور التي تستحوذ على اهتمام الرأي العام الرياضي.

في بداية حديثه أكد جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على أن إدارة الاتحاد بصدد عمل ورشة عمل كبرى تضم العديد من خبراء كرة القدم المصرية على مستوى الفنيين والنقاد الرياضيين، من أجل الخروج بورقة توصيات لتنفيذ ما يساهم في تطوير كرة القدم المصرية، من خلال خطة قصيرة المدى وأخرى بعيدة المدى.

وعن التعاقد مع إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب الوطني الأول خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، أوضح علام أن القرار جاء بعد تعذر استمرار كيروش في منصبه، وكان رأي الأغلبية داخل المجلس التعاقد مع مدرب وطني، واستقر الرأي في النهاية على إيهاب جلال.

وأكد علام أن مجلس الإدارة سيقدم كل الدعم لإيهاب جلال وجهازه الفني لتحقيق طموحات الجماهير المصرية، وذلك من خلال توفير كافة احتياجاتهم في المعسكرات والمباريات الودية المطلوبة.

وعن حقيقة جمع إيهاب جلال بين تدريب المنتخب ونادي بيراميدز، أوضح علام أن هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، مشيرا إلى أن جلال بمجرد توقيعه على عقده مع اتحاد الكرة سيتفرغ تماما لمهمته مع المنتخب.

وتحدث علام عن ملف التحكيم المصري، مطالبا الجميع بمساندة الحكام الوطنيين، وقال: “وضعنا خطة لتطوير التحكيم من خلال لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبدالفتاح، وجاري العمل على تنفيذها للارتقاء بمستوى الحكام لأفضل ما يمكن الوصول إليه”.

وأضاف علام أن المرحلة المقبلة ستشهد الإعلان عن العقوبات الموقعة على أي حكم يرتكب أخطاء جسيمة، بالتنسيق أيضا مع لجنة الحكام.

وعن طلب استقدام حكام أجانب لمباريات الدوري، أكد علام أنه يوافق بشرط دفع المقابل المالي المطلوب رغم إن ذلك يتعارض مع رغبته الشخصية من حيث مساندة الحكام الوطنيين وتأكيد الثقة بهم.

وتطرق علام للحديث عن المدير الفني للاتحاد خلفا للبرتغالي نيلو فينجادا، مؤكدا أن هذا الملف سيتم حسمه قريبا من خلال تعيين مدير فني ومعه لجنة فنية لتطوير العمل مع المدربين وقطاعات الناشئين والمنتخبات.

وعن ملف شكوى مباراة السنغال والمطالبة بإعادتها، أكد علام أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي ستنظر في الشكوى اليوم الخميس، مشددا على أن المنتخب تعرض لاعتداءات واضحة في داكار ولعب مباراته وسط أجواء غير رياضية بالمرة، مضيفا: “هدفنا إثبات حق المنتخب وتوثيق أن نا حدث كان خارج الآطار الرياضي، وسنكمل المشوار في الشكوى حتى لو وصلنا إلى المحكمة الرياضية الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى