أخبار

فيديو.. محمد غانم: استيراد ألف طن مجزءات دواجن يهدد الصناعة

وافقت الزراعة على استيراد 1000 طن من مجزءات الدواجن لصالح وزارة التموين ، بالرغم من قرار حظر استراد الدواجن من ومجزءاتها الذى أصدره مجلس الوزراء فى 2019 لحماية الانتاج المحلى ، وكذلك صعوبة التأكد من أسلوب ذبح الدواجن المستوردة على الشريعة الإسلامية .

وقال الإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامج “الجدعان” على فضائية القاهرة والناس 2 ، أن مصر حققت الاكتفاء الذاتى من الدواجن بمليار و400 مليون طائر تثمين ، بجانب 13 مليار بيضة مائدة ، مما يؤكد قدرة القطاع الداجنى على توفير احتياجات وزارة التموين ، بدلا من استيرادها من الأسواق العالمية والتى سوف تجمعها من العديد من المجازر .

وأوضح أن المجازر الأوروبية تقوم بتصدير الأجزاء الخلفية من الدواجن وهى التى لا يقبل عليها المستهلكون، ولذلك فهى تعد اقل قيمه غذائية كما يصعب تحديد أسلوب ذبح الطيور فى هذه المجازر بما يتفق مع الشريعة الإسلامية، ولذلك فالأفضل استيرادها من الداخل.

وأشار أن صناعة الدواجن يعمل بها 16 مليون مواطن واستيراد المجزءات بهذه الطريقة يهدد صغار المنتجين، لأنها معفاه من الجمارك و الضرائب ، مما يعنى طرحها بالأسواق بأسعار متدنية وهو ما يؤثر على سعر تداول المنتج المصرى بالرغم من خطورة هذه المجزءات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى