أخبارفيديوهات

تفاصيل خطة إسرائيل للسيطرة على الشرق الأوسط

كشف عمرو عمار، الباحث الجيو سياسي، تفاصيل خطة اليهود للسيطرة على الشرق الأوسط.

وقال عمرو عمار، خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، إن خطة إسرائيل تريد تهجير الفلسطينيين للأنبار في العراق والأردن وسيناء، وقيادة تل أبيب للشرق الأوسط (إسرائيل الكبرى).

وأكد عمرو عمار، الباحث الجيو سياسي، أن أمريكا هي من فتحت قيود هجرة اليهود لفلسطين عام 1942، وفق برنامج وخريطة ومنهج استرشادي سيتم السير عليه مستقبلا، وملخصه الاستيلاء على كامل فلسطين وربما شرق الأردن.

وتابع الباحث الجيو سياسي قائلا: تم تقديم عطايا كبيرة للرئيس الراحل حسني مبارك ولكنه رفض تهجير الفلسطينيين لسيناء، منوها أن الحكومة المصرية قامت بعمل انصهار ديمجرافي بين الدلتا وسيناء من خلال الأنفاق، لتكون خط الدفاع الثالث لمصر وخط الدفاع الثاني لمصر هي فلسطين، وسوريا هي خط الدفاع الأول.

وعلق عمار قائلا: إسرائيل تريد إسقاط الديون مقابل تهجير الفلسطينيين لإسرائيل، وهذا المخطط ضمن خطة السقوط الاقتصادي الإسرائيلي لمصر، لكن ما حدث أن الشعب المصري نزل للشوارع ورفض وناضل خروج الفلسطينيين من قطاع غزة.

واستكمل: اليهود تخيلوا أن صناعة الديانة الإبراهيمية ستوصلهم لاحتلال الشرق الأوسط، وأتوقع تبادل للأسرى ونهاية الحرب وخروج شخص من السجون الإسرائيلية لقيادة السلطة الفلسطينية.

واختتم: أنوه عن تقسيم فلسطين وإسرائيل ما قبل 1948، حيث تم تقسيم مساحة دولة إسرائيل بواقع 57 % من الحدود فقط، وبعد 1948 حصلت إسرائيل على 78%».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى