اقتصادعرب وعالم

الاحتياطي الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة ربع نقطة لمواجهة التضخم

رويترز:- من المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية اليوم- الأربعاء ، في إشارة إلى الارتفاع الحادي عشر في اجتماعات السياسة النقدية الإثنى عشر الماضية للبنك المركزي الأمريكي وربما الخطوة الأخيرة في معركته الشرسة لترويض التضخم.

الزيادة التي توقعها المستثمرون مع احتمالية تقارب 100٪ ، سترفع سعر الفائدة القياسي بين عشية وضحاها إلى نطاق 5.25٪ -5.50٪. ومن شأن ذلك أن يرفعها إلى أعلى مستوى تقريبًا منذ النهج المتبع في التعامل مع الأزمة المالية 2007-2009 والركود.

ليس هناك ما يدعو إلى حدوث انهيار مماثل في الأفق. بعيدًا عن ذلك ، يثبت الاقتصاد أنه أكثر مرونة في مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة مما كان متوقعًا ، مع النمو المستمر ومعدل البطالة الذي يتم تعليقه حاليًا عند 3.6٪.

و عند تقييم المكان الذي قد تتحرك فيه السياسة بعد ذلك ، في الواقع ، سيقوم الاحتياطي الفيدرالي بموازنة ما إذا كان الاقتصاد لا يزال قويًا للغاية لإعادة معدل التضخم الذي لا يزال مرتفعًا إلى هدف البنك المركزي البالغ 2٪ مقابل دليل على أن عملية “تخفيف التضخم” قد تكون جارية من المرجح أن يستمر حتى بدون أي زيادات أخرى في الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى