حوادث

“ملح طعام فاسد وأسمدة مغشوشة”.. حملة أمنية على الأسواق في الدقهلية

كتبت- فتحية أبو العينين

قامت إدارة شرطة التموين والتجارة بمديرية أمن الدقهلية بحملة أمنية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال مراقبة تداول السلع والمنتجات المختلفة بالأسواق ومكافحة جرائم حيازة السلع والبضائع مجهولة المصدر بقصد طرحها بالأسواق والتربح من بيعها .

وأسفرت جهود الحملات، عن ضبط 32 قضية، أبرزها ضبط المدير المسئول عن معمل منتجات ألبان .. بحوزته (عدد 200 شيكارة ملح طعام يستخدم فى التصنيع بإجمالى وزن 10 طــــــن – عدد 40 قرص جبن رومى بإجمالى وزن 400 كيلو جرام) تُصنع بدون ترخيص أو سجل صناعى وغير مصحوبة بأى مستندات أو فواتير تفيد مصدرها، وضبط المدير المسئول عن محل لبيع الأسمدة الزراعية “بدون ترخيص”..لحيازته وتجميعه (عـــدد 20 شيكارة أسمدة زراعية مدعمة بإجمالى وزن واحد طـــن “محظور تداولها، وتصرف من خلال البطاقات الزراعية للحائزين” بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء والإستيلاء على المال العام بدون وجة حق).

وضبطت الأجهزة الأمنية المدير المسئول عن طلمبة لتموين السيارات.. لحيازته وتجميعه (عدد 700 لتــــر سولار مدعـــــم- عدد 600 لتــــر بنزين 80 مدعـــــم) بدون ترخيص وغير مصحوبة بأى مستندات أو فواتير وتحصل عليها بطرق غير مشروعة بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء والإستيلاء على المال العام، وضبط بدال تموينى.. لقيامه بالتصرف فى مقررات تموينية بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء والإستيلاء على المال العام.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المدير المسئول عن مخبز بلدى مدعم.. لحيازته وتجميعة 4 شكائر دقيق بلدى مدعم بإجمالى وزن 200 كيلو جرام من حصة المخبز بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء والإستيلاء على المال العام، وضبط المدير المسئول عن مخبز بلدى مدعم.. لقيامه بالتصرف في 3 شيكارة دقيق بلدى بإجمالى وزن 150 كيلو جرام من حصة المخبز بالسوق السوداء والإستلاء على المال العام.
فى مجال الذبح خارج المجازر الحكومية، وضبط المدير المسئول عن محل جزارة.. لحيازته (عــدد 50 كيلو جرام لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى