غير مصنف

ستاربكس تريد أن تبيع «NFTs» مع «Frappuccino» الخاص بالزبائن

خلال مكالمة ستاربكس للربع الثاني من عام 2022 مساء الثلاثاء، أعلنت الشركة عن خطط لدخول مساحة NFTs. تعرف على تفاصيل الموضوع من منصة تداول الأسهم الموثوقة إيفست.

 يلعب مكون NFT دورًا في العلامة التجارية الجديدة لسلسلة المقاهي ستاربكس. الرموز غير القابلة للاستبدال، والمعروفة باسم NFTs، هي رموز تم سكها في blockchain من أجل تقديم دليل على الملكية. مثل أي رمز، هذه أصول مضاربة. 

غالبًا ما تشير هذه الرموز المميزة إلى ارتباط إحدى الوسائط – سواء كان ذلك فنًا رقميًا أو صورة أو ما إلى ذلك – وتعمل كإيصال رقمي للشراء. 

تجدر الإشارة إلى أن الأصل المملوك هو NFT نفسه، والرمز المميز، وليس الوسائط المرتبطة به.

ومن المثير للاهتمام أن إعلان ستاربكس يأتي بعد تقرير افتتاحي في صحيفة وول ستريت جورنال وجد أن سوق NFT كان “ثابتًا”. 

وفقًا للتقرير، انخفضت مبيعات NFT بنسبة 92 بالمائة عن ذروتها في سبتمبر من العام الماضي. أما بالنسبة للكيفية التي تخطط بها ستاربكس لاستخدام NFTs، فلا يزال هناك تخمين لأي شخص.

“نحن نخطط لإنشاء سلسلة من مجموعات NFT ذات العلامات التجارية، والتي تبدأ ملكيتها في عضوية المجتمع، وتسمح بالوصول إلى الخبرات والامتيازات الحصرية.” ذلك ما ذكرته مدونة نشرتها ستاربكس على موقعها في محاولة لتوضيح رؤية NFT الخاصة بهم. وأوضحت: “ستولد موضوعات هذه المجموعات من التعبيرات الفنية لستاربكس، سواء التراثية أو المبتكرة حديثًا، وكذلك من خلال التعاون على مستوى عالمي مع المبتكرين الآخرين والعلامات التجارية ذات التفكير المماثل.”

عضوية المجتمع من ستاربكس

ما هي عضوية المجتمع هذه؟ ما هي تلك التجارب والامتيازات الحصرية؟ لماذا لا تستطيع ستاربكس إضافة هذه الامتيازات إلى تطبيقها الشهير بالفعل لتحقيق نفس الأهداف بالضبط؟ يبدو أن شركة ستاربكس لا تزال تحاول حل كل شيء.

قال الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة ستاربكس هوارد شولتز في المكالمة إن الشركة تأمل في تعيين رئيس تنفيذي دائم جديد مع فهم تقنية Web3، وفقًا لموقع TechCrunch.

هذه ليست المرة الأولى التي يذكر فيها شولتز دخولاً محتملاً إلى فضاء NFT لشركة Starbucks وعالم العملات الرقمية في “منتدى الشركاء المفتوح” في أوائل الشهر الماضي، تحدث شولتز إلى الآلاف من موظفي ستاربكس وسط حملة النقابات المستمرة داخل الشركة في جميع أنحاء البلاد. 

سأل شولتز الموظفين الذين كان يتحدث معهم في المنتدى: “ارفع يدك إذا كنت مواطنًا رقميًا”. وشرع في توضيح أن الشركة كانت تخطط للدخول إلى فضاء NFT في محاولة لإثارة الشباب.

من الواضح جدًا أن فكرة Stabucks NFT هي عمل قيد التنفيذ في هذه المرحلة. لكن هناك شيء واحد مؤكد: من المحتمل ألا تتضمن امتيازات NFT هذه مزايا الاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى