محافظات

القومي للمرأة ينظم ندوة عن العنف ضد المرأة بجامعة أسيوط

عقد المجلس القومي للمرأة أمس الأربعاء ندوة بالمبنى الإداري بجامعة أسيوط في سياق احتفالات المجلس القومي للمرأة بمناهضة العنف ضد المرأة.

بحضور طالبات من الجامعة ومحمد حسين عضو فرع المجلس بأسيوط.

تحدثت الدكتورة مروة كدواني مقررة المجلس القومي للمرأة بأسيوط عن الخدمات التي يقدمها المجلس ودوره ف مناهضة العنف ضد المرأة من خلال حملات التوعية وأيضا عن سبل تصحيح المفاهيم الأسرية من خلال التمسك بالعقيدة الدينية من تربيه أبناء تربيه إيجابية وأيضا دور المؤسسات المجتمعية في النهوض بأوضاع الأسرة وان المجلس لا يرتكز في التوعية علي السيدة فقط إنما يهدف أيضا دعم الأسرة جميعها.

كما أوضحت كدواني أن المجتمع يعمل سويا لتحقيق نهضة وليس قاصرا علي أفراد بعينها وسرعه استجابه الفرع المجلس القومي للمرأه بأسيوط في مناهضه هذا العنف.

كما تحدثت محاميه مكتب الشكاوى عن مكتب الشكاوى والخدمات المجانية التي يقدمها وسبل مناهضة العنف في التعاون مع الجهات المختلفة كما نوهت عن الخط الساخن ١٥١١٥ لتلقي الشكاوى وأيضا سبل وطرق التواصل مع الفرع وشروط استيفاء الشكوى لدى السيدات المعنفات بالمجتمع.

واختتم اللقاء بفتح باب للنقاش من مقرره الفرع دكتورة مروة ممدوح كدواني لتلقي الأسئلة والاستفسارات من الطالبات والرد عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى