تقارير و تحقيقاترياضة

استمرار نزيف الرياضة المصرية.. محمد الشوربجي ليس أولهم

شهدت الرياضة المصرية، في الفترة الأخيرة، على العديد من الكوارث، من قبل تجنيس بعض الفراعنة في مختلف الرياضات، وانضمامهم لمنتخبات آخرى، سواء أوروبية أو عربية.

نتناول في السطور القادمة، أبرز اللاعبين المصريين، الذين فضلوا جنسات آخرى على بلادهم، في مختلف الرياضات، والتي كان آخرها محمد الشوربجي، لاعب الإسكواش.

محمد الشوربجي: فضل الشوربجي الجنسية الإنجليزية على المصرية، وتمثيل المنتخب البريطاني، على بلاده في لعبة الإسكواش، والذي صرح في وقت سابق، على دعم إنجلترا له في الوقت السابق، وغياب الاتحاد المصري في دعمه.

طارق عبد السلام: فضل الدولي المصري السابق طارق عبد السلام، لاعب المصارعة، الجنسية البلغارية، على بلاده وتمثيل منتخب بلغاريا على مصر في اللعبة.

معاذ محمد: فضل معاذ محمد، لاعب رمي القرص، الجنسية القطرية العربية، على بلاده، وتمثيل منتخب قطر، فضلاً عن منتخب مصر في اللعبة.

فارس حسونة: صاحب الميدالية الذهبية لرفع الأثقال في أولمبياد طوكيو 2022، والتي كانت بعلم قطر، على حساب منتخب مصر في البطولة، والتي لاقت ضجة كبيرة في البطولة.

أيمن حسام الدين: هو لاعب كونغ فو، والذي فضل تمثيل منتخب بولندا على المنتخب الوطني المصري، في مختلف البطولات.

عبد القادر السعيد: هو لاعب فروسية، فضل تمثيل منتخب بلجيكا، على منتخب بلاده، في مختلف البطولات القادمة.

سامح الدهان: هو لاعب فروسية، فضل تمثيل منتخب إنجلترا، على منتخب بلاده، في مختلف البطولات القادمة.

أحمد بدير: هو لاعب رمي الرمح، فضل انتساب الجنسية القطرية، وتمثيل منتخب قطر، على منتخب مصر في مختلف البطولات القادمة.

هيثم فهمي: هو لاعب مصارعة، فضل الجنسية الأمريكية على المصرية، وسيلعب في الفترة القادمة تحت ألوان العلم الأمريكي بدلاً من المصري.

تعددت الأسماء المصرية، في مختلف الألعاب الرياضية، والتي فضلت تمثيل منتخبات آخرى من خلال الحصول على جنسايات غريبه عن بلاده.

كان لكل لاعب من السابقين، رد فعله على تمثيل علم وألوان منتخبات آخرى على المنتخب المصري، في مختلف المسابقات، فمنها بسبب الدعم المالي ومنها المادي، سواء إمكانيات تدريب أو غيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى