غير مصنف

وكيل صحة أسيوط يعقد اجتماعا لتقييم أداء الوحدات الصحية

اسيوط/ محمد احمد هادى

عقد الاستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط اجتماع طارئ مع قيادات مديرية الصحة ومديري الإدارات الفنية والإدارية وفرق الإشراف بالمحافظة، بحضور دكتور احمد سيد موسي وكيل المديرية للشؤون الوقائية ودكتورة نهي عبد الله مدير إدارة الرعاية الأساسية المسئول عن المبادرات الرئاسية ودكتور عصام نبيل مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة وذلك لمناقشة خطة العمل وتقييم الأداء بالمبادرات والوحدات الصحية وربط تقديم الخدمة الطبية بتلك المبادرات.

بدأ الاجتماع بقيام وكيل الوزارة بنقل تعليمات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، لقيادات المديرية ومديري الإدارات الفنية والإدارية وفرق الإشراف والتقييم والمتابعة والتي وجه بها الاجتماعات الماضية أثناء إجتماعه بمساعدى الوزير، ورؤساء القطاعات بالوزارة، ووكلاء وزارة الصحة بجميع محافظات الجمهورية، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، مشيرا إلى رفع أداء الخدمات الطبية المقدمة من خلال عدد من المبادرات الرئاسية الخاصه بالصحة وآليات تنفيذ خطة عمل تربط تقديم الخدمات الطبية في مختلف المنشآت الصحية.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة علي مديري الإدارات الفنية والإدارية ، بوضع خطة مرور مكثفة علي منافذ تقديم الخدمة الطبية، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين من خلال وربط تقديم الخدمات الطبية بالمبادرات الرئاسية بالإضافة إلى ضرورة التأكد من توافر الأمصال واللقاحات بالوحدات الصحية.

كما وجه “زين” بمواصلة انتشار الفرق الطبية الخاصة بالمبادرات الرئاسية، وتطعيم المواطنين ، وفرق التثقيف الصحي، وتوفير خدمة اخصائي الباطنة والأطفال والنساء والجلدية في وحدات مبادرة تطوير الرعاية الاوليه.

مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق الكامل بين كافة مستشفيات الصحة والإدارات الصحية بالمحافظة، مؤكداً على أهمية بذل المزيد من الجهد للإرتقاء بالمنظومة الصحية، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بمحافظة أسيوط والمترددين عليها من محافظات الصعيد ووجه بحري .

من جانبه ناقش دكتور احمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط ودكتورة نهي عبد الله مدير إدارة الرعاية الأساسية مسئول المبادرات الرئاسية نسب الاداء للمبادرات وخاصه بمبادرة الأمراض المزمنة ومبادرة صحة المرأة ومبادرة تطوير الرعاية الأولية ومبادرة كبار السن ومبادرة صحة الأم والجنين ومبادرة الأمراض الوراثية ومبادرة السمعيات ومبادرة فحص المقبلين علي الزواج …. والاستعداد لإطلاق مبادرة الاورام السرطانية الجديده خلال الأيام القليلة القادمة.

موجهاً فرق الإشراف والمتابعة والتقييم بالنزول لتغطية كافة الوحدات الصحية التابعة لكافة الإدارات الصحية بمراكز ومدن المحافظة خلال شهر مايو المقبل علي أن يعاد الاجتماع نهاية شهر مايو لمقارنته بمستوي الاداء خلال شهر ابريل والأشهر السابقة.

فيما أوضحت دكتورة نهي عبد الله مدير إدارة الرعاية الأساسية المسئول عن المبادرات الرئاسية بأسيوط إن المبادرات الرئاسية كانت ومازالت أداة مهمة من أدوات الدولة لتنفيذ سياساتها وأهدافها، خلال السنوات الماضية،وشهدت محافظة أسيوط عدد من المبادرات مبادرة فيروس سي ومبادرة فيروس سي لطلاب المدارس ومبادرة دعم صحة المرأة المصرية ومبادرة الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي ومبادرة الاكتشاف المبكر عن ضعف السمع لدي حديثي الولادة ومبادرة كبار السن ومبادرة صحة الأم والجنين ومبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ومبادرة طلاب المدارس والكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم ومبادرة الكشف المبكر عن علاج الأورام السرطانية ( القولون الرئة عنق الرحم البروستاتا ) مؤكدة أن هذه المبادرات نجحت في تحقيق نتائج مبهرة خاصة مبادرة القضاء على التهاب الكبدي الوبائي.

وأشارت ” نهي ” إلى أن إجمالي عدد المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة وصل إلى 13 مبادرة، ساهمت جميعها في تقديم رعاية طبية متميزة للمواطنين، لتصبح رقما مهما في الخدمة الطبية المقدمة، وتحقيق معدلات غير مسبوقة، سواء الكشف أو العلاج أو حتى إجراء العمليات الجراحية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى