أخبارتقارير و تحقيقات

من هو صاحب سبيرو سباتس؟

كتب: مصطفى كمال

ارتفع الطلب بقوة خلال الأيام القليلة الماضية، على مشروب سبيرو سباتس، بين الشعب المصري وزاد البحث عن المنتج على المواقع ووسائل التواصل الإجتماعي وتحديداً بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الجاري، وسط دعوات من المجتمع المصري بمقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني واطلاق مبادرات بشراء المنتجات المصرية البديلة، فكان بديل المشروبات الغازية لشركة كوكاكولا وبيبسي المشروب المصري سبيرو باتس، وفي هذا التقرير يرصد موقع “اليـوم” من هو صاحب شركة سبيرو سباتس؟ ومتى ظهرت في مصر؟

من هو صاحب شركة سبيرو سباتس ؟

بدأ مصنع سبيرو سباتس للمشروبات الغازية في مصر عام 1920 في شارع عماد الدين بوسط القاهرة وكان صاحبه يونايني الجنسية يدعي سبيرو سباتس جاء الى مصر وهو في عمر الـ 14 عاماً وتزوج في مصر وأنجب 4 أطفال واشتهر مشروب سبيرو سباتس بشعار النحلة الى يومنا هذا.

سبيرو سباتس مشروب الأثرياء

وفى عام 1998 اشترى طلعت عطوان العلامة التجارية لمشروب سبيرو سباتس وكان يعرف بمشروب الأثرياء منذ بدايته وبالإضافة للنكهات الموجوده في المشروبات الغازية مثل الخوخ والأناناس إلا أن مشروب سبيرو سباتس له نكهة تميزة وهي العنب.

تم إعادة إحياء شركة سبيرو سباتس عام 2019

ثم انتقلت شركة سبيرو سباتس حالياً الى يوسف ومرقس طلعت أبناء طلعت عطوان الّذين أعادا إحيائها عام 2019 لتقديم منتج ذو جودة عالية وطعم مميز لمنافسة المنتجات الموجودة في السوق، ولكن لم يستطيعوا منافسة الشركات العالمية بسبب الإمكانيات الضخمة التي تملكها تلك الشركات.

زادت مبيعات سبيرو سباتس لـ 350%

وبعد العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني أوائل شهر أكتوبر الجاري، انتشرت دعوات مقاطعة المنتجات الغربية الداعمة لإسرائيل وشراء المنتجات المصرية البديلة لها، وكان مشروب سبيرو سباتس من المنتجات الغازية البديلة، زادت مبيعاته خلال الأيام القليلة الماضية بنسبة 350% بحسب تصريحات القائمين على الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى