غير مصنف

موجة من الحرائق والتواءات في مسارات القطارات في لندن بفعل الحرارة

رويترز:- سجلت بريطانيا أعلى درجة حرارة لها على الإطلاق عند 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت) اليوم- الثلاثاء- مع اشتداد موجة الحر التي اجتاحت أوروبا، ما أدى لانبعاج مسارات القطارات وغذى موجة من الحرائق في جميع أنحاء لندن.

وقال مكتب الأرصاد الجوية: إن الرقم القياسي المؤقت- الذي لا يزال بحاجة إلى تأكيد- سُجل في الساعة 12.50 مساءً (1150 بتوقيت جرينتش) في مطار “هيثرو” بلندن، متجاوزًا الرقم القياسي السابق البالغ 38.7 درجة مئوية المسجل في عام 2019.

وقال “ستيفن بيلشر”- من مكتب الأرصاد الجوية: إنه لم يكن يتوقع أن يشهد مثل هذه درجات الحرارة في بريطانيا في حياته المهنية.

وقال: “أظهرت الأبحاث التي أجريت هنا في مكتب الأرصاد الجوية أنه من المستحيل تقريبًا على المملكة المتحدة تجربة 40 درجة مئوية في مناخ غير متقطع، لكن تغير المناخ الناتج عن غازات الاحتباس الحراري جعل درجات الحرارة القصوى هذه ممكنة”.

ومع استمرار ارتفاع الزئبق، تم إلغاء طرق القطارات من لندن على الساحل الشرقي والغربي للبلاد، وأبلغت شركات الكهرباء عن انقطاعات جماعية وبدت مراكز المدن المزدحمة عادة هادئة. ونشرت شبكة السكك الحديدية “Network Rail” تغريدة احتوت على عدد من الصور تظهر الانحناءات الكبيرة والتواءات في خطوط السكك الحديدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى