غير مصنف

إلغاء “الجثو على ركبة واحدة” قبل كل مباراة بالدوري الإنجليزي

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بيان اليوم تضمن أنه لن يقوم لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالجثو على ركبة واحدة قبل كل مباراة من الموسم المقبل، و أن هذه الإشارة المناهضة للعنصرية ستنحصر فى مباريات محددة.

وجاء في البيان الذى نشره الموقع الرسمي لرابطة الدوري: قررنا اختيار لحظات مهمة للجثو على ركبة واحدة خلال الموسم لتسليط الضوء على وحدتنا ضد جميع أشكال العنصرية، وبذلك نواصل إظهار تضامننا من أجل قضية مشتركة.

قالت الرابطة إنها تؤيد قرار القادة وسوف ترفع من مستوى الرسائل المناهضة للعنصرية كجزء من حملتها “لا مكان للعنصرية” وهي عبارة سوف تظهر على أكمام اللاعبين.

يذكر أن لاعبو الدوري الإنجليزي بدأوا في الجثو على ركبة واحدة قبل كل مباراة منذ يونيو 2020، بعد ما استئنف الموسم الذى توقف لمدة مايقرب من ثلاثة أشهر بسبب جائحة كوفيد، و جاء ذلك بعد شهر من مصرع المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد اختناقًا على يد شرطي أبيض في الولايات المتحدة.

وينطلق الموسم الجديد في منافسات الدوري الإنجليزي 2022-2023 فى وقت مبكر من شهر أغسطس الجاري، وذلك بسبب انطلاق منافسات كأس العالم فى قطر خلال شهرى نوفمبر وديسمبر المقبلين.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى