فن ومنوعات

إيرادات السينما تصدر حكم براءة الذوق العام.. انتظروا فيلم “السرب”

وجهت الاتهامات لسنوات طويلة من صناع السينما للذوق العام للجمهور بأنه وراء ردءة مايقدم من أعمال سينمائية بدعوي أنه المتحكم فى سوق السينما و إيراداتها و نوعية الأفلام المقدمة تحت تعليق واحد من الجميع..( الناس عايزه النوعية دي).

ولكن جاءت أفلام مثل فيلم “الخلية” و “الممر” و “الفيل الازرق 2” و آخرهم فيلم “كيرة والجن” والذي تربع على عرش الإيرادات ليكونوا شهود الإثبات فى براءة الذوق العام للمصريين الإتهامات بمسئوليته عن الأعمال الفنية التي تحمل اسفافاً متعمداً.

و فى وقت ظن الجميع فيه أن فيلم مثل “الممر” لن يحقق ربح مادي كبير جاء رد الجمهور قوياً حيث حقق الفيلم مايقرب من 75 مليون جنية.

أما فيلم “الفيل الأزرق 2” استطاع أن يحقق إيرادات غير مسبوقة وصلت إلى 103 مليون و600 الف ، أيضا حقق فيلم الخلية 60 مليون جنية.

وأكد ذلك فيلم “كيرة والجن” والذى تجاوزت ايرداته 100 مليون ومازال فى يتصدر شباك التذاكر ،أما فيلم بحبك للفنان تامر حسني جاء فى المركز الثاني حيث اقترب فى الإيرادات داخل مصر ولكنه تجاوز نصف مليار جنية بفضل التوزيع الخارجي ، فيلم “عمهم” للفنان محمد إمام اقترب من تحقيق 40 مليون جنية.

و تنتظر السينمات عرض فيلم “السرب” ضمن الاحتفالات بذكرى نصر السادس من أكتوبر، وذلك مع إقتراب الانتهاء من عمليات المكساج والمونتاج.

الفيلم تدور أحداثه عن عملية عسكرية حقيقة للقوات الجوية المصرية لضرب قواعد الإرهاب في ليبيا بعد مقتل 21 مصري في وسط ليبيا، ويشارك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم على رأسهم أحمد السقا، منى زكي، عمروعبد الجليل، مصطفى فهمي، شريف منير، التونسية هند صبري، السوري قصي خولي، ودياب، بالإضافة لعدد من ضيوف الشرف على رأسهم آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم ومحمود عبد المغني، والفيلم من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى