فن ومنوعات

«نبيه» يطلق مُبادرة للوعي التأميني للمواطنين

أكد أحمد محمد نبيه، مستشار الوعى التأمينى لمؤسسة سفراء العمل التطوعي للتنمية المستدامة التابعة لوزارة التضامن الأجتماعي ومؤسس مبادرة نشر الوعي التأميني، أن المبادرة تهدف للتعريف بطبيعة صناعة التأمين وكيفية أستفادة المواطن منها والتعريف بأمور عديدة يمكن الاحتياط لها حال حدوثها وذلك مقابل أقساط بسيطة.

وأوضح أن جهود صناعة التأمين والمواطن المصرى تتضافر فى المساهمة فى رفع بعض الاعباء عن كاهل الدولة المصرية لإعادة توظيفها فى مشاريع لخدمة الوطن والمواطن.


وأضاف مؤسس المبادرة، أن إتاحة الفرصة من المواطن للعاملين فى مجال الوساطة فى التأمين لشرح وعرض فوائد التأمين.
والجدير بالذكر أن قطاع الوساطة فى التأمين يسعى لهذه المبادرة إيمانًا منه بواجبه تجاه الصناعة والعمل على شرح كل ما يمكن الاستفادة منه فى حياة المواطن اليومية والتغطيات الواردة فى وثائق التأمين بالإضافة إلى المستندات الواجب توافرها عند تحقق الخطر المؤمن عليه.


كما أن المبادرة تساهم فى توفير حياة كريمه للمواطن بتحصينه من أخطار واردة الحدوث مثل تأمين الحوادث الشخصية، حماية المسكن، التأمين الطبي للأفراد، التأمين للحياة، التأمين متناهى الصغر.


واختتم مستشار الوعي التأميني، بتأكيده على دور الدولة في جنى ثمار هذه المبادرة، وتضافر الجهود من جهات عديدة مثل المحافظين والوزارات والهيئات والمجالس المحلية وجمعيات المستثمرين ورجال الأعمال وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب بالإضافة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصرى للتأمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى