محافظات

سيوة.. الواحة الساحرة والتجربة الفريدة في شم النسيم

كتب ـ محمد جيرى.
في الأوقات التي تسبق الامتحانات وأثناء الإجازات، يبحث العديد من الأسر عن مكان هادئ وممتع لقضاء الوقت. لذا، نقترح عليك زيارة هذه الواحة الجميلة والهادئة التي تحتوي على العديد من المواقع المتنوعة التي يمكنك رؤيتها.

يمكنك زيارة بحيرات الملح الجميلة والاستفادة من فوائدها العلاجية، وكذلك الاسترخاء في كهف الملح. إذا كنت مهتمًا بالتاريخ والآثار، فهناك فرصة للتعرف على جيش قمبيز الفارسي وكيف توفي في رمال الصحراء في عام 525 ق.م، وزيارة الإسكندر الأكبر لسيوة في شتاء عام 331 ق.م.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بمشهد رائع من أعلى المعبد، حيث تطل على مزارع النخيل والزيتون، والبحيرات، والمباني التراثية. كما يمكنك زيارة جبل الموتى ورؤية مقبرة سى امون والتمساح، وزيارة قلعة شالى بتاريخها وعمارتها الفريدة.

يمكنك التقاط أجمل الصور للمدينة، والتعرف على العادات والتقاليد والبيوت السيوية من خلال زيارة متحف البيت السيوى. إذا كنت من محبي الصحراء والمغامرات، فكل ما عليك هو الاستعداد لرحلة السفاري في بحر الرمال، مع السباحة في العيون الباردة والساخنة والتزحلق في الرمال.

يمكنك السباحة في عيون المياه مثل عين كليوباترا وعين العرائس. يمكنك أيضًا مشاهدة أجمل غروب من بحيرة سيوة وجزيرة فطناس، والجلوس في مكان جميل والتقاط أجمل الصور التي لن تنسى.

سيوة تحتوي على سوق تجاري جميل يحتوي على كل شيء مثل التمور والزيتون والزيوت، والنعناع والملوخية، واللويزة، وأباجورات الملح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى