محافظات

انطلاق حملة ” شارك الكلمة كلمتك” لتعزيز المشاركة السياسية لذوي الهمم في سوهاج.. صور


نظمت مديرية الشباب والرياضة بسوهاج الإدارة، بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني والمجلس القومي لشئون الإعاقة ، اليوم الأحد الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية لدي الشباب مصر لذو الإعاقة وذويهم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة تحت شعار “شارك الكلمة كلمتك”.

بدأت فاعليات اللقاء بالسلام الجمهوري بعرض فيديو عن إنجازات الدولة المصرية بمحافظة سوهاج في العشرة سنوات الماضية ، وكذلك فيديو يوضح انجازات مديرية الشباب والرياضة بسوهاج وذلك بحضور الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على شئون الإعاقة التي أبدت سعادتها بحضورها إلي محافظة سوهاج والمشاركة في اللقاء.


وتحدث الدكتور صبري جلبي أستاذ القانون الدستوري ووكيل كلية الحقوق بسوهاج شرح قوانين ونظم العملية الانتخابية وأهمية مشاركة الشباب ذوي الاعاقة وذويهم في الانتخابات الرئاسية وذلك في إطار التحديات التي تواجهها الدولة المصرية.


كما أكد الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج أهمية الدور المجتمعي لتلك الشريحه الهامة من ذوي القدرات في إبراز دورها الهام في تعزيز دورها في المشاركه السياسيه والتعبير عن رغباتهم في اختيار من يلبي احتياجاتهم.


كما أشار يسري كفافي وكيل مديرية الشباب بسوهاج بدور وزارة الشباب والرياضة في رعايه هؤلاء ووضعهم علي الطريق الصحيح من خلال البرامج الشبابيه المختلفه نحو تثقيفهم سياسيا وهو أحد توجهات القياده السياسية وأهداف وزاره الشباب والرياضه نحو رعايتهم وتوفير المناخ المناسب للتعبير عما يمثلهم ويحقق لهم الضمان الاجتماعي .

كما أكد يسري أن المديرية دائما ما تسعي لتنفيذ أجندة وسياسه وزارة الشباب والرياضة في الاهتمام بتلك الشريحه الهامه من المجتمع اسوه بقرنائهم المستفيدين من أنشطة وبرامج الشباب والرياضة.

وفي سياق متصل رحب محمد زكريا وكيل المديرية للرياضة بسوهاج بالسادة الحضور وأوضح مدي أهمية وضرورة تفعيل دور الشباب ذو الإعاقة “قادرون باختلاف “وذويهم وحثهم على المشاركة الفعالة في الحياة السياسية وتفعيل دورهم في العملية الانتخابية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى