غير مصنف

محافظ مطروح لرئيس تحرير موقع وجريدة اليوم .. حياة كريمة حققت للمواطن المصري كل طموحاته


شعيب : دراسة للقضاء على الزحام المروري بشوارع مطروح خلال فترة الصيف
محافظ مطروح : نستقبل 2 مليون مواطن لقضاء الصيف على الشواطئ

حوار: عبد الله تمام

قال اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح حظيت باهتمام القيادة السياسية بتنفيذ 103 مشروع ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بتكلفة تصل الى 218 مليون جنية والتي ساهمت بشكل كبير في التنمية وبناء الانسان ضمن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق تنمية شاملة للنهوض بالوضع الاقتصادي والمعيشي للمصريين لافتا الى ان المحافظة شهدت خلال الفترة الحالية اقبال كبير من السياح الأجانب لقضاء فترة الصيف خاصة وان المحافظة تعد مقصدا سياحيا في فترة الصيف لما بها من مقومات سياحية .. جاء ذلك خلال لقاءه بالكاتب الصحفي عبد الله تمام رئيس تحرير موقع وجريدة اليوم وتفاصيل اكثر في هذا الحوار .

المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” أحدثت تغييرات جذرية في القرى المصرية .. حدثنا عن ملامح قرى مطروح بعد مبادرة الرئيس السيسي ؟

بالفعل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة وتطوير الريف المصري نجحت في تحقيق أهدافها لتوفير حياة كريمة وبناء الانسان ضمن رؤية الرئيس السيسي وكانت محافظة مطروح محظوظة بان تكون ضمن المبادرة والتي بدات في 2019 وبدأ العمل في 11 قرية بانشاء 103 مشروع بتكلفة ما يقرب من 218 مليون جنية لانشاء مدارس ووحدات صحية ومجمعات خدمية ومراكز شباب في القرى المستهدفه بالمبادرة بالإضافة الى إنشاء وتطوير أول مركز تكنولوجي في قرية زاوية العوامة بالضبعة، كأول مركز في قرى «حياة كريمة» على أرض محافظة مطروح .

محافظ مطروح والكاتب الصحفي عبدالله تمام

ماذا عن خطة المحافظة لتنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة ؟

نحن نعمل الان بالفعل على تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تضم 23 قرية من خلال انشاء مشروعات خدمية لخدمة المواطنين ووحدات صحية ومراكز شباب وبذلك يكون عدد القرى التي تم تنفيذ المبادرة فيها 44 قرية منهم 11 قرية بالمرحلة الأولى و23 قرية بالمرحلة الثانية من اجمالي 56 قرية مستهدفة بالمبادرة .

محافظ مطروح والكاتب الصحفي عبدالله تمام

وأضاف شعيب انه بالإضافة الى القرى التي تشهد مشروعات حياة كريمة هناك 7 مناطق ملحقين بها، مشيرا أن مبادرة حياة كريمة حققت للمواطن المصري كل طموحاته ونعمل لتنفيذ تعليمات الرئيس ” نخش مكان منرجعش فيه زي ما كان” ولكن حاليا حياة كريمة تعمل علي اتاحه الغاز الطبيعي والبنية التحتية للمواطن، كما أنها تعتبر مبادرة حياة كريمة فريدة من نوعها .

محافظة مرسي مطروح تحظى بجذب السياحة الداخلية .. ماذا عن السياحة الخارجية هل هناك خطة للسياحة الخارجية بالنسبة للمحافظة في الوقت الحالي ؟

نعم تحظى محافظة مطروح بجذب السياحة الداخلية ولكن هناك وفود سياحية اجنبية تاتي للمحافظة ولكن بنسبة قليلة وفي هذا الموسم السياحة الخارجية كانت ممتازة جدا من بداية يونيو وصل إلينا 65 رحلة طيران شارتر منهم” إيطاليا وهولندا و رومانيا”، بأرباح 11600 ألف سائح ما يقرب من 79 ألف ليلة سياحية “

نعلم بان لديكم اهتمام كبير بالقطاع الرياضي .. ما تعليقك علي فعاليات وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الثقافة الرياضة في الفترة الحالية؟

اشكر الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي اهتمامه بمراكز الشباب والرياضيين في مصر وخاصا محافظة مطروح وسعيه الدائم على إقامة مشروعات رياضية لغرس وتنمية المهارات الرياضية لدى الشباب لافتا أن وزير الشباب والرياضة كان دعم لمراكز الشباب من ناحية الفرش الطبي الرياضي وملاعب الخمسية وغيرها كما كان هناك اتحاد مصر الرياضية للجميع واتحاد الثقافة الرياضة والذي يحرص على إقامة فاعليات ومبادرات تسهم بشكل كبير في غرس القيم في الشباب وأوجه الشكر للكابتن اشرف محمود رئيس اتحاد الثقافة الرياضية لدورهم الكبير في التنمية الرياضية من خلال إقامة مسابقات وندوات تشجيع للشباب.

محافظ مطروح والكاتب الصحفي عبدالله تمام

تعد محافظة مرسى مطروح مقصدا للمصريين خلال فصل الصيف مما يتسبب في زحاما كبيرا .. كيف تتعامل المحافظة مع هذا الزحام المروري في شوارع مطروح ؟

مطروح تعيش في هذا الموسم في خير وبركه خصوصا في الفنادق كافيتريات الشواطئ والملاهي وغيرها ويصل نسبة الأرباح الاقتصادية للمشروعات التي تعتمد على الشواطئ من نصف مليون الى 2 مليون شخص تستقبلهم شواطئ مطروح خلال فترة الصيف والتي تعد احد المصادر الأساسية للنمو الاقتصادي في المحافظة ونسعى للحفاظ عليها من خلال توفير بيئة تساعد على جذب السياحة الداخلية والخارجية ومنها تسيير الحركة المرورية للتسهيل على ضيوف المحافظة ومن هنا قمنا بعمل دراسة بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لإعادة سير المرور وفك الازدحام في شوارع مطروح بداية من الموسم القادم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى