غير مصنف

حفل ختام الأنشطة الصيفية للطفل والنشء بمكتبة الإسكندرية

احتفلت مكتبة الإسكندرية بنهاية الأنشطة الصيفية لمكتبتي الطفل والنشء والذي يعد ختامًا لجميع ما تم تقديمه خلال فترة الصيف من الأنشطة المتنوعة والبرامج التعليمية الإبداعية والتفاعلية والثقافية، والتي تحرص من خلالها على تقديم الدعم للطلبة لتنمية مهاراتهم العلمية والثقافية والتعليمية. وقد حضر الحفل أ.د. أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية ومن خلال كلمة سيادته قد أثنى على الجهود المبذولة من أجل الطفل والنشء، حيث أشار إلى أنهما من أولويات مكتبة الإسكندرية، وأكد على مدى أهمية توفير كافة السبل وتذليل كافة الصعاب من أجل تنشئة أجيال تستطيع أن تتصدر طليعة الشعوب.

والاحتفال السنوي لمكتبة الطفل هذا العام كان بعنوان (سر البردية)؛ حيث قُدِّم من خلال الحفل نظرة على العصر الفرعوني وذلك من خلال أوبريت مسرحي للمخرج إسلام رفعت والكاتبة إيمان الشيمي، تخلله استعراضات راقصة قامت بتصميمها الراقصة ماري صليب والذي تم الربط فيه بين مصر القديمة والعصر الحديث.

أما مكتبة النشء فاحتفالها كان يحمل عنوان (Lead The Way, Make A Difference)، وتتضمن الاحتفال عدد من الفقرات الفنية المتنوعة منها عرض مسرحي للمخرجة حورية الدقاق عن قصة (بنت الشيطان) للكاتب محمود تيمور، وفقرات رقص متنوعة من تصميم أ. جيهان شعراوي، وفقرات موسيقية وغنائية تحت إشراف أ. ريان زكريا.

هذا وبالإضافة إلى أنه تم تكريم أعضاء المكتبة المتميزين الذين كانت لهم مشاركة فعالة في برنامج أنشطة مكتبتي الطفل والنشء، كما تم أيضًا تكريم جميع المحاضرين الذين قاموا بتقديم الأنشطة الصيفية، ومن قاموا بتقديم محاضرات أولياء الأمور والتي تناولت العديد من المواضيع التي تهم الأسرة؛ مثل الصحة النفسية وطرق التربية المناسبة وكيفية التعامل مع الطفل والنشء بشخصياتهم المختلفة، والأنشطة العلمية والفنية وتنمية المهارات وبرامج التوعية والبرامج التثقيفية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى