غير مصنف

أثر التحول الرقمي على الأداء الوظيفي للعاملين بالمنشآت الصحية.. رسالة ماجستير بجامعة أسيوط

أسيوط /محمد أحمد هادى

التحول الرقمي من أولويات الفترة الراهنة، ودعمته الدولة المصرية بجهود كبيرة في مختلف قطاعاتها من مؤسسات حكومية وخاصة ومجتمع مدنى، بل حتى فى اداء الخدمة للمواطنين ليصبح التحول الرقمي ضرورة أساسية ومتطلبا رئيسا للعمل في أي مجال.

احمد القليعى

حصل الطبيب احمد القليعى على رسالة الماجستير بتقدير عام امتياز مع التداول بين الجامعات والمراكز البحثيه من جامعة أسيوط وذلك من خلال الرسالة المقدمة باسم ( أثر التحول الرقمي على الأداء الوظيفي للعاملين بالمنشآت الصحية).

أكد الطبيب احمد القليعى أخصائي طب الفم وجراحة الاسنان بجامعة أسيوط أن الرسالة تدور حول معرفه واقع الخدمات المقدمة من الموسسات الطبية الى المترددين عليه وانه تم اختار موضوع الرسالة لكي تكون بذرة في تفعيل التحول الرقمي في كافة المنشآت الصحية وذلك وفقاً لرؤية مصر 2030 مع دارسة تطبيقية ساعدته الي التوصل الي نتائج تحكم ان التحول الرقمي يطور من الأداء الوظيفي للعاملين بالمنشآت الصحية بمقدار ٥٩٪ والباقي عوامل آخرى حيث يعكس ذلك الدور الفعال لموضوع الرسالة التي قام بها الباحث اوصي الباحث بضرورة تفعيل أدارة تقوم بتطبيق التحول الرقمي والسعي نحو اعداد كوادر بشرية لهذا العمل لبناء بنية تحتيه مؤسسية تساعد على تفعيل التحول الرقمي.

لجنة المناقشة

تكونت لجنه المناقشة على الرسالة كل من الاستاذ الدكتور- نادية امين محمد مشرفاً وعضواً والاستاذ الدكتور نسمه احمد حشمت عضواًو الاستاذ الدكتور- احمد سيد سباعي عضواً الاستاذ الدكتور-مصطفي سيد خلف عضواً.

وأكد الاستاذ الدكتور نادية امين ان الرسالة هى الاولى من نوعها شاملة تجمع بين النظرى والتطبيق و موضوع جديد في عالم التحول الرقمي للمنشآت الصحية وتوضح أبعاد التحول الرقمي وأثره في تطوير الأداء الوظيفي للعاملين ومواكبة التسارع التقني والمعلوماتي والتكنولوجيا المتسارعة في عالمنا والعلاقة بين أبعاد التحول الرقمي فى الأداء الوظيفي، لمتلقى الخدمات الطبية. وأضاف الدكتور احمد السباعي ان الرسالة تركز على الاستفادة من التحول الرقمي في تقديم الخدمات من العاملين بالمنشآت الصحيه بطريقة تنساب من وصل اليه العالم الحديث من تقدم تكنولوجي ومعلوماتي كبير مما يعكس ذلك على متلقي الخدمة من المنشآت الصحية، وهذا هو ما يطلبه المجتمع الحالي.

كما صرحت الدكتور نسمة حشمت اننا في أمسّ الحاجة للتطبيق الفعلي لهذا وتعميم ذلك في كافة المنشآت الصحية وشاكرة الباحث على اختيار موضوع جديد مقارنة بموضوعات اخري.

كما اوضح دكتور مصطفي خلف ان رسالة الباحث تستحق الإشادة لانه قام بدراسة تطبيقية على العاملين بمستشفي الأسنان الجامعي وقام بعمل نتائج حملت أثر موجبه من تأثير التحول الرقمي ونجاحه في تطوير الأداء الوظيفي للعاملين مما جعله يشيد بإذن في حاجه ماسه اترك التوصيات للمسئول الإداري في اي منشئة صحية بضرورة تفعيل التحول الرقمي في الإدارة وذلك تسهيل كثير من الخدمات المقدمه للمرضى تحمل فيها أداء عاملين لتسهيل الإجراءات لهم.

واختتم الطبيب احمد القليعى ان الرسالة ترشد الانظار الي التطوير نحو تفعيل التحول الرقمي وفقا لرؤية مصر 2030 وان التحول الرقمي من أولويات الفترة الراهنة، ودعمته الدولة المصرية بجهود كبيرة في مختلف قطاعاتها من مؤسسات حكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى