اقتصاد

مؤشرات وول ستريت تنهار بفعل رفع أسعار الفائدة

رويترز:- كانت المؤشرات الرئيسية في “وول ستريت” ثابتة في وقت مبكر من بعد ظهر اليوم- الإثنين- وسط تداول متقلب، حيث ارتدت بفعل انتظار المستثمرين ليروا هل سيتحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع تحركا عدوانيا مع رفع أسعار الفائدة.

وقد انخفضت خمسة قطاعات من مؤشرات “ستاندرد أند بورز-٥٠٠” الأحد عشر، وانخفضت مؤشرات القطاع الصحي بنسبة 1.6، حيث انخفضت أسهم شركة “موديرنا” بنسبة 9.5%، وبالمثل انخفضت أسهم مصنعي لقاحات كورونا بعد يوم من قول الرئيس “جو بايدن” في مقابلة مع شبكة (سي بي إس): إن “الوباء انتهى”.

وقد سجل مؤشرات (ستاندرد آند بورز-500) و (ناسداك) أسوأ انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية لهما منذ يونيو يوم الجمعة، حيث سجلت الأسواق ارتفاعًا بنسبة 75 نقطة أساسية على الأقل في أسعار الفائدة في نهاية اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في 20-21 سبتمبر (اجتماع السياسة النقدية)، حيث تظهر العقود الآجلة للأموال الفيدرالية فرصة بنسبة 15٪ لزيادة هائلة بمقدار 100 نقطة أساس.

كما أدت بيانات التضخم بشكل غير متوقع في شهر أغسطس الأسبوع الماضي إلى زيادة الرهانات على زيادة ارتفاع أسعار الفائدة على الطريق، حيث وصل المعدل النهائي لأموال الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الآن إلى 4.46٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى