غير مصنف

دار الصفا للرعاية الاجتماعية تشهد طفرة كبيرة على يد مجلس الإدارة الجديد

كتب /عبدالعظيم ثابت

شهدت دار الصفا للرعاية الإجتماعية بأسيوط طفرة كبيرة في كافة المجالات على يد مجلس الإدارة الجديد الذي يرأسه المستشار وليد بركات الذى يسعى جاهدا لمواصلة التطوير والنهوض بالدار لخدمة النزلاء.

يذكر أن الدار امتدت إليها يد التطوير لتشمل الرعاية الصحية والرعاية التعليمية والتغذية والمسرح والفنون المختلفة كالغناء والرسم والتمثيل.

وبدا هذا جليا في إحضار معلمين لإعطاء دروس الفتيات والأطفال ونتج عن ذلك التفوق العلمي الكبير لدرجة أن هناك نزيلة وصلت لمرحلة الماجستير أما الاهتمام الفني فتم من خلال مشاركة فنانين متخصصين في التدريب ومن خلاله اكتشفوا مواهب عديدة كالغناء والتمثيل ومن جهة أخرى تم تفعيل المشغل الموجود بالدار وكان له دور كبير في تنمية مواهب الفتيات وابتكار منتجات تفوق الوصف جمالا وسعرا وبيع هذه المنتجات والمشاركة بها في معارض مختلفة على مستوى الجمهورية مثل معرض الأقصر للأسر المنتجة.

وعلى مستوى تطوير المباني تم تطوير الطابق الثاني بالكامل الذي كان مخزنا مهملا . وعلى يد القوات المسلحة أصبح من يشاهده يظن أنه في فندق خمس نجوم.

وعلى مستوى الموارد البشرية تمت إعادة تدريب وتوظيف الطاقم الإداري ليبدع كل منهم في مكانه. وبالرغم أن الدولة لا تدخر جهدا في سبيل تدعيم دار الصفا وغيرها من الدور مثل دار الحنان ودار الأمل إلا إن مثل هذه الدور الخيرية التي تخدم قطاعا لا يمكن إغفاله في المجتمع .

تنتظر أن يمد لها المجتمع المحلي ورجال الأعمال يد المساعدة لتقوم الدار بواجبها لخدمة المصريين الذين ساقتهم ظروفهم التي لا يد لهم فيها إلى أن يكونوا نزلاء هذه الدور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى