غير مصنف

مسؤول أوكراني: ميكولايف تحت قصف لا ينقطع

قال “فيتالي كيم”- حاكم منطقة “ميكولايف” الأوكرانية (لبي بي سي): إن الهجمات الصاروخية مستمرة في المدينة والمناطق المحيطة بها منذ صباح الأحد.

فقال : “في الصباح كانت هناك صواريخ دمرت خطوط الكهرباء التي تغذي إحدى مناطق مدينتنا”. وقد سمع فريق (بي بي سي) الذي اقترب من وسط المدينة دوي انفجارات عن بعد.

وقال المتحدث العسكري للمنطقة: إن الروس يقصفون شبكات الكهرباء والمنازل والملاعب بصواريخ مختلفة. وأضاف أحد شهود العيان في “ميكولايف”: إنه كان من الصعب تحديد مكان الضربات.

وكانت قوات الجيش في “ميكولايف” قد تمكنت من إيقاف تقدم القوات الروسية التي كانت تسعى للسيطرة على الجانب الجنوبي الشرقي من أوكرانيا، بما في ذلك مدينة “أوديسا” الساحلية الاستراتيجية.

وقال “كيم”: إنه على الرغم من الهجمات الأخيرة، لم يتحرك الروس في الخطوط الأمامية بعد.

وأضاف: “لا يمكنهم [القوات الروسية] التقدم في يوم واحد، ولا في أسبوع واحد، ولا يمكنهم التقدم والوصول إلى “ميكولايف”، ما يعني أنه سيكون أمام الناس بعض الوقت لمغادرة “ميكولايف”، فإذا ما أصبح الأمر أضحى خطيرًا، ورأيت أن الأمر في المدينة قد أضحى خطيرًا، فسأطلب من الجميع المغادرة”.

وتابع: “لكن في الوقت الحالي ، ليس لدينا أي تهديد بأنهم يحيطون بنا أو يحتلوننا”.

يذكر أن الإقليم الآن قد دخل يومه الرابع بدون ماء بعد انفجار في أنبوب مياه مركزي على طول خطوط المعركة. ويمكن لمعظم الناس الحصول على مياه الشرب من الآبار ، لكن لا توجد مياه جارية للأغراض الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى