تقريرعرب وعالم

إعلام الاحتلال ينذر برفض مقترح حماس…وأسر الأسرى: سنحرق إسرائيل

ضجت وسائل الإعلام العبرية بردود الأفعال على مقترح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حماس اليوم- الإثنين، فسارعت القنوات العبرية لنقل آراء المسؤولين، فنقلت قناة “كان” العبرية عن مسؤول إسرائيلي قوله: تسلمنا رد حركة حماس الآن ونقوم بدراسته.

يأتي هذا بينما بدأت مبررات رفض المقترح تلوح في الأفق- وفقا لما نقلته وسائل الإعلام الأخرى، فنقلت القناة ١٣ العبرية عن مسؤولين بالاحتلال: إن حماس وافقت على مسودة مصرية مخففة وغير مقبولة لدى “إسرائيل”.

ولجأت القناة ١٢ العبرية لمصدر في كابينت الاحتلال فنقلت عنه رؤيته للموافقة الحمساوية، حيث قال: موافقة حماس تعتبر خدعة لإظهار “إسرائيل” كجهة رافضة للصفقة.

وصرح مسؤول بالاحتلال لرويترز فقال: المقترح الأخير يشمل تنازلات كبيرة لا تقبلها “إسرائيل”، والمقترح الذي وافقت عليه حماس يتضمن استنتاجات بعيدة المدى لا توافق عليها “إسرائيل”.

وكان لعائلات الأسرى لدى المقاومة رأي يخالف جميع الآراء الحكومية، حيث نقلت القناة ١٢ العبرية عن والدة الأسير لدى حماس “تسينجوكر” قولها: “حماس وافقت على الصفقة، والآن حان الوقت لإعادتهم إلينا، وإلا سنحرق إسرائيل”.

ونقلت مصادر عبرية: أن مستوطنين تظاهروا في الشوارع قرب مقر “نتنياهو” في القدس، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى بعد موافقة حماس على مقترح الوسطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى