حوادث

ضبط شخص استولى على أموال من إحدى شركات التحصيل والدفع الإلكتروني بالقاهرة

كتب- أحمد سامي:

ضبطت الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، أحد الأشخاص لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية من إحدى شركات التحصيل والدفع الإلكتروني.

تبلغ من مسئولى إحدى شركات التحصيل والدفع الإلكتروني، بقيام أحد الأشخاص بالإستيلاء على مبلغ مالى تجاوز 300 ألف جنيه من حساب الشركة دون وجه حق وهو ما عرض الشركة لأضرار مادية جسيمة .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن وراء إرتكابها أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة، حيث قام المذكور بإستغلال وجود مشكلة تقنية بالنظام الإلكترونى للشركة والإستيلاء على المبلغ المالى المشار إليه.

كما توصلت التحريات إلى قيام المذكور بإستخدام بطاقة دفع إلكترونى خاصة به فى تنفيذ عمليات التحويل النقدى من تلك البطاقة لحسابه الشخصي، وسحبها عقب ذلك وإجرائه العديد من عمليات سداد المستحقات والتحويلات المالية لحسابات آخرى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم إستهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على 2 هاتف محمول بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على التطبيق الخاص بالشركة، والمستخدم في إرتكاب الواقعة وتبين وجود عدة حسابات عليه بإسم المتهم، وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى