غير مصنف

نقيب الفلاحين: حل أزمة الأعلاف سينقذ ملايين الكتاكيت من الإعدام

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن أزمة الأعلاف هي من دفعت بعض المربين لإعدام الكتاكيت، لافتًا أن حل أزمة الأعلاف سينقذ ملايين الكتاكيت من الإعدام.

وأضاف أبوصدام، أن كتاكيت اليوم هي فراخ الغد، وأن الإقدام على التخلص من الكتاكيت بالقتل سوف يؤدي إلى إرتفاع أسعار الدواجن في المستقبل القريب، ويؤدي إلى تدهور الثروة الداجنه المحليه، بالإضافة إلى زيادة استنزاف العمله الصعبه لاستيراد لحوم بيضاء لتلبية احتياجات الطلب المتزايد على الداوجن والبيض.

وطالب عبدالرحمن أبو صدام، مجلس النواب، بوضع تشريع يمنع قتل الكتاكيت كما طالب جمعيات الرفق بالحيوان بالتحرك الفوري ضد هذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا، مشددًا على ضرورة محاسبة من أقدم على هذه الخطوة ومن يساعد في انتشارها.

كما طالب أبوصدام منتجي الدواجن بالصبر وعدم التسرع في بيع قطعانهم أو التخلص من الكتاكيت، مطالبًا الجهات المعنية بسرعة حل أزمة استيراد مستلزمات الأعلاف وتشديد الرقابة على باعة الاعلاف للحد من ارتفاع اسعارها ومنع استغلال الأزمة.

وأكد عبدالرحمن أن أسعار الكتاكيت انخفضت إلى أقل من سعر تكلفتها، حيث وصل سعر الكتكوت الأبيض إلى 2 جنيه بعدما كان سعره قبل الأزمة يصل إلى 16 جنيها، بسبب قلة طلب المربين على شراء الكتاكيت ما ينذر بأزمة في المستقبل بما يهدد استقرار أسعار الدواجن ومنتجاتها، بسبب ارتفاع اسعار الأعلاف، حيث وصل سعر طن بعض أنواع الأعلاف إلى 16 ألف جنيه بعدما كان قبل الأزمه ب 8 آلاف جنيها فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى