اقتصاد

أسهم تيسلا تتراجع عقب تصريحات ماسك عن ضعف الاقتصاد العالمي

رويترز:- تراجعت أسهم شركة “تيسلا” اليوم- الخميس، بعد يوم من تصريح الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك”: بأنه “من الصعب قليلاً” على شركة صناعة السيارات الكهربائية حشد الطلب في مواجهة ضعف الاقتصاد العالمي.

خفضت ست شركات سمسرة على الأقل أهدافها السعرية على السهم ، مع قيام “تيسلا بول ويدبوش سيكيورتيز” بإجراء أكبر تخفيض قدره 60 دولارًا ليصل هدفه إلى 300 دولار. جاءت إيرادات “تسلا” في الربع الثالث يوم الأربعاء مخالفة لتقديرات المحللين.

وقال “ماسك” للمحللين في مؤتمر عبر الهاتف اليوم- الأربعاء: إن الصين وأوروبا تشهدان “ركوداً من نوع ما”، تسبب في أن يصبح الطلب “أصعب قليلاً مما كان يمكن أن يكون بطريقة أخرى”. لكنه قال أيضًا: إن الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية لديها “طلب ممتاز” للربع الحالي، على الرغم من أن “تسلا” قالت: إنها ستفقد هدف التسليم السنوي بسبب قدرة النقل المحدودة.

و تقلب عند الطلب خلال مكالمة جماعية في يوليو، قائلاً في البداية: إن عدم اليقين بشأن الاقتصاد الكلي قد يكون له بعض التأثير على الطلب على سياراتها الكهربائية، ولكن عندما ضغط عليه أحد المحللين للحصول على التفاصيل، قال: إن الشركة لم يكن لديها مشكلة في الطلب ولكن مشكلة في الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى