أخبار

استعدادًا لموسم زراعة القمح  .. وزير الزراعة يعقد اجتماعًا مع قيادات الوزارة

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مع بعض قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة في المحافظات، وذلك استعدادا لموسم زراعة محصول القمح والذي من المقرر أن يبدأ نوفمبر القادم وخلال الإجتماع.

ووجه القصير بضرورة حث المزراعين على التوسع في زراعة القمح لتحقيق المساحة المستهدفة هذا العام نظرا لأهميته الاستيراتيجية في تحقيق الأمن الغذائي، وتقليل فاتورة الإستيراد خاصة بعد أن وضعت الدولة سعرًا استرشاديًا لأردب القمح 1000 جنية على أن يستفيد الفلاح بالسعر الأعلى وقت حصاد المحصول.

ووجه وزير الزراعة، بضرورة توعية المزارعين باختيار التقاوى الجيدة المعتمدة وأيضا بأساليب الزراعة الحديثة التي تسهم في زيادة الإنتاجية وترشيد استهلاك المياه مثل التسوية بالليزر والزراعة على مصاطب مع زيادة الحقول الإرشادية حتى تكون نماذج تحتذى للمزارعين في كل المحافظات.

كما أكد الوزير على متابعة منظومة توزيع الأسمدة وضرورة صرفها إلى المزارعين قبل موسم الزراعة بوقت كاف ،كما شدد على ضرورة إجراء الحصر الدقيق للمساحة المنزرعة بالقمح من على أرض الواقع مع مطابقتها بكشوف صرف الأسمدة لمنع أي تلاعب ومحاسبة المقصرين في ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى