فن ومنوعات

لقاء السحاب بين طلاب «فاروس» و«الملكي السويدي» .. تفاصيل

نظم قسم الهندسة المعمارية ورشة عمل مشتركة بين طلاب الدراسات العليا بجامعة فاروس و طلاب المعهد الملكي السويدي KTH، في مقر الجامعة بالإسكندرية لمدة 6 أيام، وتستكمل الورشة بين المجموعات الطلابية عن بعد لمدة 9 أيام لاتمام الاستفادة الكاملة منها.

تهدف هذه الورشة لتبادل الخبرات العلمية بين الجامعتين والجهاز القومي للتنسيق الحضاري وإثراء الطلاب بقيم علمية وعملية مختلفة من خلال مخرجات الورشة وتماشياً مع توجهات الدولة في الحفاظ علي التراث وتأكيدها علي أنه مورد إقتصادي لا يستهان به.

تبنت كليه الهندسة جامعة فاروس ممثله بقسم الهندسة المعمارية طرح الورشة للمشروعات التي يمكن أن تساهم في تنمية مدينة رشيد والعمل علي تسجيلها علي قوائم التراث العالمى، مع المعهد الملكي السويدي، للوصول إلي أفضل نتائج يمكن من خلالها مشاركتها مع الجهات الحكومية الممثلة بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري وذلك للإستفادة من الأفكار المطروحة.

قام الطلاب بزيارة مدينة رشيد لأهميتها كثاني مدينة بعد القاهرة لا تزال تحتفظ بطابعها المعماري، يأتي ذلك وفي إطار توجيهات السيد الرئيس بضرورة ربط المشروعات القومية التي تتبناها الدولة بالبحث العلمى والاستفادة منه وتطبيق التعاون بين المؤسسات العلمية والتعليمية وكافة قطاعات الدولة، وإتفاقية التعاون المشترك بين جامعة فاروس و المعهد الملكي السويدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى