غير مصنف

هل يوجد زيادة في معاش “تكافل وكرامة” 2022 ؟

بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي رقم 215 عن حزمة قرارات، وتضمنت القرارات زيادة المعاشات بقيمة 300 جنيه، على أن يتم تطبيقها بداية من معاشات شهر نوفمبر، ويرصد “اليـوم” فى هذا التقرير حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامه 2022 ضمن حزمة القرارات التى أصدرها رئيس الوزراء .

حيث كشف تقرير صادر عن وزارة التضامن حقيقة زيادة معاش “تكافل وكرامة” وضم فئات جديدة للدعم النقدي، تزامنا مع توجيهات الدولة باتخاذ تدخلات لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا، وهو ما أكدته وزارة التضامن الاجتماعي مشيرة إلى 3 تدخلات لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية.

وحول حقيقة زيادة المعاشات وضم فئات جديدة للدعم النقدي تكافل وكرامة، أوضح التقرير أن أصحاب المعاشات ممن يتقاضون معاشًا أقل من 2500 جنيه شهريًا تم استهدافهم ضمن الفئات التي يتم صرف مساعدات استثنائية لها، مشيرة إلى أن المساعدات الاستثنائية تصرف لـ 9.1 مليون أسرة بإجمالي 37 مليون مواطن، فضلًا عن استهداف العاملين بالجهاز الإداري بالدولة أيضا ممن يتقاضون راتبًا شهريًا أقل من 2700 جنيه، بالإضافة إلى الأسر الفقيرة.

وأشار التقرير إلى استهداف تلك الأسر بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية وكذلك قواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة أن المساعدة الاستثنائية تستمر لمدة 6 أشهر بتكلفة مليار جنيه شهريًا أي ما يوازي 6 مليارات جنيه خلال الستة أشهر، موضحة أن الصرف سيتم من خلال بطاقات ميزة أو بطاقات التموين.

وحول حقيقة زيادة المعاشات وضم فئات جديدة للدعم النقدي تكافل وكرامة، أوضح التقرير أن رئيس الجمهورية وجه في أبريل الماضي بزيادة عدد الأسر المستفيدة من “تكافل وكرامة”، إلى 450 ألف أسرة ليصل إجمالي الأسر المستفيدة إلي 4.1 مليون أسرة،  ثم صدر قرار من رئيس الجمهورية أول أمس بزيادة عدد الأسر المستفيدة من “تكافل وكرامة” لتصل إلى 5 ملايين أسرة بما يشمل أكثر من 20 مليون مواطن، لافتة إلى أن تكلفة زيادة أعداد الأسر في الدعم النقدي ما يقرب من 5.4 مليار جنيه.

وللإستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة من خلال الدخول إلى بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة من “هنا“، ثم دخال الرقم القومي الخاص بصاحب كارت تكافل وكرامة ثم الضغط على استعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى