غير مصنف

ذكرى رحيل مريم فخر الدين..قدمت 400 فيلم وهؤلاء أزواجها

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة مريم فخر الدين ،ولدت فى 8 يناير عام 1933 بمحافظة الفيوم لأب مصري يعمل مهندس ري وأم تدعي  «باولا» مجرية الأصل تعرف والدها على والدتها وتزوجها أثناء سفرها بالخارج وهى الشقيقة الكبرى للفنان يوسف فخر الدين.

حصلت على شهادة البكالوريا، تجيد سبع لغات، من بينها «اللغة الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية والمجرية بالإضافة للعربية وعدد آخر من اللغات.

بداية مريم فخر الدين الفنية

دخلت مريم فخر الدين ، الفن بالصدفة ، اثناء عيد ميلادها الـ17 وأثناء ذهبت لالتقاط صورة تذكارية من خلال المصور “عبده نصر”، والذى عرض على والدتها اشتراك صورة ابنتها في إحدي المسابقات الفرنسية مقابل تصويرها مجاناً.

فازت عن طريق مجلة «إيماج» الفرنسية بجائزة أجمل وجه وهو الأمر الذي أهلها للقيام بدور البطولة في أول افلامها السينمائية، من خلال المخرج أحمد بدر خان والتي شاركت معه أول أفلامها «ليلة غرام» لقبت بــ الحسناء،ثم بدأت رحلتها الفنية وبرعت فيها قدمت مريم فخر الدين فى السينما بطولة 400 فيلم وإنتاج عدد 9 أفلام.

زيجات مريم فخر الدين

تزوجت من المخرج محمود ذو الفقار وقدما العديد من الأفلام معه،وأنجبت منه ابنتها إيمان واستمر زواجهم 8 سنوات انتهي بالانفصال عام 1960، واعترفت خلال حياتها تعرضها للضرب منه قبل وقوع الطلاق.

تزوجت مريم فخر الدين من الدكتور محمد الطويل بعد 3 أشهر من انفصالها وأنجبت منه ابنها أحمد واستمر زواجهما 4 سنوات،تزوجت من المطرب السوري فهد بلان عام 1968 بعد سفرها إلى لبنان ولم يستمر زواجهم طويلاً،تزوجت من شريف الفضالي ليكون الزيجة الرابعة ووقع الانفصال أيضا.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى