غير مصنف

محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا موسعا استعدادا للحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال

نورا سعد

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين اجتماعا موسعا لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع مديري مديريات الخدمات بالمحافظة وذلك بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وقيادات وزارة الصحة.

حيث تناول الإجتماع مناقشة واستعراض المقترحات التي من المقرر تنفيذها استعدادا لانطلاق الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال أوائل ديسمبر القادم بنطاق الدقهلية.

وقد اكد ” مختار” علي ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لانطلاق الحملة بنطاق الدقهلية مشيرا أن الحملة تستهدف تطعيم مليون طفل مصريين وغير مصريين على أرض الدقهلية للحفاظ على مصر خالية من شلل الاطفال.

وأشار ” مختار” لأهمية تكثيف التوعية اللازمة بين المواطنين بنطاق المحافظة لتطعيم أبنائنا من خلال الإوقاف والتربية والتعليم والتضامن الإجتماعي والشباب والرياضة وضرورة المتابعة المستمرة من قبل رؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وقد اوضح وكيل وزارة الصحة أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من عمر يوم واحد حتى عمر 5 سنوات وأن التطعيم يتم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة تضم فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الأسرة وفرق متحركة من شقة إلى شقة بالريف والحضر ويتم تنفيذ الحملة علي جرعتين( نقطتين بالفم ) الفاصل بينهم 28 يوم مضيفا أن هذه الحملة مكملة للحملتين السابقتين في شهري مارس وإبريل الماضيين.

هذا وقد وجه محافظ الدقهلية لضرورة التنسيق والتعاون التام لتحقق الحملة أهدافها المرجوه مشيرا لأهمية وصول الرسالة التثقيفية الخاصة بالحملة لتوعية جميع المواطنين بضرورة التطعيم لجميع الأطفال المستهدفين مصريين وغير مصريين بنطاق المحافظة لاستمرار الحفاظ على مصرنا الحبيبة خالية من مرض شلل الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى