غير مصنف

سامي فهمي..سر اتهامه بجريمة قتل و هذه بدايته وأعماله

رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد 13 نوفمبر الفنان سامي فهمي، عن عمر يناهز 77 عام وأعلنت خبر وفاته شقيقته الفنانة الفنانة عايدة فهمي حيث نشرت صورة سامي عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك، وعلقت عليها “اخويا سامي فهمي.. البقاء لله”.

سامي فهمي مقدرتش أقول أنا عشت

قال الفنان سامي فهمي، فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي عن تركه مهنة التمثيل وهجرته لأمريكا 30 سنة:«الفنان الحقيقي مجنون، ودا اللي ناس كتير مش بتعترف بيه».

تابع :«أن أول عمل قام به عندما سافر لأمريكا هو إعداد القهوة والشاي، لافتًا إلى أنه سافر لأمريكا لكي يدرس الإخراج ويعود مرة أخرى،بناءً على نصيحة الفنان حسين فهمي.

ولكنه أحب المعيشة في أمريكا، معقبًا: «للأسف حبيت أمريكا، لكن أمريكا عندما تفكر فيها بعمق متتحبش ومقدرش أقول عشت،أنا كافحت 30 سنة، لما سفرت أمريكا وأنا نجم ومشهور في مصر و اشتغلت طباخ، طلعت عليا إشاعة إني هربان من جريمة قتل فى مصر».

سامي فهمي وموقف عادل إمام

تحدث أيضا عن موقف جمعه بالفنان عادل إمام في فترة السبعينيات، على خشبة مسرحية «شاهد ماشفش حاجة» وأوضح فهمى أنه كان يستمع إلى لقاء إذاعي مع عادل إمام في إذاعة الشرق الأوسط، ووجده يتحدث عنه ويشيد بأداءه لشخصية «شاكر فضله» فى مسلسل «فرصة العمر»، وهي الشخصية التي عرفها به الجمهور وقته.

وأضاف: سامي فهمي أنه توجه في مساء إلى المسرح الذي يعرض عليه عادل إمام مسرحيته «شاهد ماشفش حاجة»، لكي يقابله ويشكره على حديثه عنه، ليطلب منه عادل إمام الصعود إلى خشبة المسرح في أحد المشاهد، دون أن يوضح له طبيعة الدور.

بداية سامي فهمي ونصيحة حسين فهمي

الفنان الراحل سامى فهمى، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية  وتخرج فيه عام 1974، وسافر لأمريكا في أوائل الثمانينيات، حيث عاش أكثر من 30 سنة وعاد لمصر عام 2018 بجانب جنسيته المصرية فقد حصل على الجنسية الأمريكية أيضًا، أما عن حياته الخاصة، فقد تزوج سامى فهمى مرة واحدة من سيدة تونسية وأنجب منها ولد وبنت.

كان يتمنّى أن يصبح مخرجا فقرر الالتحاق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، ولكنه درس التمثيل وبدأ مشواره بعالم التمثيل منذ أن كان  طالبا بالمعهد الذى تخرّج فيه عام 1974،فى أوائل الثمانينيات وبالتحديد عام 1983 قرر الفنان سامى فهمى ترك مجال التمثيل تمامًا، خاصّة بعدما شارك فى مسلسلى (عش المجانين) و(الصياد والحب)،هاجر تاركا الشهرة والنجومية التي حققها، وسافر إلى أمريكا حتى يدرس الإخراج، بناءً على نصيحة من الفنان حسين فهمى.

جدير بالذكر أن سامي شارك في عدد كبير من الأعمال الفنية مع كبار نجوم الفن في بداياته، منها مسرحية الدخول بالملابس الرسمية مع الفنانة سهير البابلي والفنانة إسعاد يونس والفنان أبو بكر عزت، كما شارك في مسلسل برج الحظ مع الفنان محمد عوض، فيلم اعتداء مع الفنان حسين فهمي، مسلسل الأيام مع الفنان أحمد زكي.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى