غير مصنف

بدء فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ 44

بدأت منذ قليل فاعليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 44، وكان أول الحاضرين رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي و زوجته، حيث ويعرض فى الافتتاح فيلم The Fabelmans  للمخرج ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة، جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج و توني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

 وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.

 تستمر فعاليات مهرجان القاهر السينمائي الدولي حتى 22 من نوفمبر الجاري، كما يمكن للجمهور حضور كل العروض عند شراء التذاكر من داخل دار الأوبرا المصرية أو عند دور العرض خارجها.

كما يستطيع طلاب السينما والإعلام وأعضاء النقابات الفنية والعاملين بالصناعة التسجيل الآن عبر الموقع الإلكتروني ودفع الرسوم عند استلام البادچ الذي يوفر 3 تذاكر مجانية لحضور فعاليات المهرجان من الأفلام والندوات العامة لفئتي الطلاب والنقابات و4 تذاكر يوميا لفئتي الصحافة وصناع الأفلام.

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اختيار المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة الـ44، المقرر انطلاقها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى