رياضة

كأس العالم ٢٠٢٢.. رونالدو على مقعد البدلاء في مباراة البرتغال وسويسرا

أسوشيتدبرس:- استبعد “كريستيانو رونالدو” من التشكيلة الأساسية لمباراة البرتغال ضد سويسرا اليوم- الثلاثاء- في دور الـ16 لكأس العالم.

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم من تعبير مدربه عن إحباطه من موقف “رونالدو” في المباراة الأخيرة. وبدأ “جونكالو راموس”- المهاجم البالغ من العمر 21 عامًا والذي ظهر لأول مرة دوليًا قبل ثلاثة أسابيع- أول انطلاقة له مع البرتغال كبديل “لرونالدو” في ملعب “لوسيل”.

وسجل “راموس” هدفه الأول في كأس العالم في اللمسة الرابعة للمباراة في الدقيقة 17 ليمنح البرتغال التقدم 1-0. وتلقى “رونالدو” هتافاً صاخباً عندما ظهر على الشاشة الكبيرة صامتاً بعد هدف “راموس”.

كانت هذه هي المرة الأولى التي لا يقود فيها “رونالدو” زملائه إلى الميدان كقائد في قطر، حيث حمل “بيبي” شارة القيادة، ثم سجل المدافع البالغ من العمر 39 عامًا الهدف الثاني للبرتغال، حيث ركض “رونالدو” على مقاعد البدلاء ليحتضن المخضرم بالقرب من إحدى الزوايا.

وركض “رونالدو” في الملعب من أجل الإحماء قبل المباراة وحده- بعد البداية- وكان مع البدلاء يركلون الكرة معهم في تدريبات خفيفة. وكان يبتسم عندما عاد إلى غرفة خلع الملابس وتوقف لالتقاط صورة مع متطوعة، انحنى ولف ذراعه حولها من أجل الصورة.

كان “رونالدو” لا يزال يبتسم عندما دخل النفق مرة أخرى قبل بدء المباراة مرتديًا مريلة البدلاء الصفراء. وشغل “رونالدو” في البداية مقعدًا فارغًا في المخبأ ثم أخذ مكانه في الملعب للنشيد الوطني، وتلقى هتافا حارا، ووجه النجم ابتسامة متكلفة عندما ظهر على الشاشات الكبيرة داخل الملعب، ومن المتوقع أن تكون هذه هي آخر نهائيات كأس العالم “لرونالدو”.

وشارك “راموس”- الذي يلعب لنادي “بنفيكا” البرتغالي- لأول مرة مع البرتغال الشهر الماضي في مباراة ودية أمام نيجيريا وسجل أول أهدافه الدولية. وعوض “رونالدو” في وقت متأخر من المباراة الافتتاحية لكأس العالم ضد غانا، ومرة أخرى ضد أوروغواي. وسجل “راموس” 21 هدفا هذا العام مع “بنفيكا”.

وجاءت إحالة “رونالدو” لمقعد البدلاء بعد أن أظهر استياء واضحا من إبعاده عن المباراة أمام كوريا الجنوبية يوم الجمعة.

افتتح المهاجم البالغ من العمر 37 عامًا البطولة بهدف ضد غانا ليصبح أول لاعب يسجل في خمس بطولات مختلفة لكأس العالم. لكنه لم يكن فعالاً في آخر مباراتين للبرتغال من اللعب الجماعي وتم إيقافه في منتصف الشوط الثاني من الخسارة 2-1 أمام كوريا الجنوبية.

وأشارت لغة جسد “رونالدو” إلى أن النجم كان منزعجًا من إبعاده عن المباراة – وهو أمر ظل مدرب البرتغال “فرناندو سانتوس” صامتًا بشأنه لمدة ثلاثة أيام تقريبًا.

وأخيرًا في مؤتمره الصحفي يوم الإثنين، أقر “سانتوس” بأن موقف “رونالدو” في المباراة ضد كوريا الجنوبية كان هو مصدر الإلهاء الوحيد – من بين الكثيرين – الذي دفعه بعيدًا.

وقبل المباراة الأولى للبرتغال في كأس العالم ، قطع “رونالدو” العلاقات مع “مانشستر يونايتد”، ويقال: إنه يتم استمالة الفريق السعودي لع بوعده براتب باهظ ، وأظهر استطلاع في البرتغال أن المشجعين في وطنه يريدون إسقاط النجم من الخط الواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى