غير مصنف

الصحة: لا علاج لمرض شلل الأطفال.. ومصر خالية منه منذ 2004

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن فيروس شلل الأطفال غالبا يصيب الطفل حتى سن 5 أعوام، وأعراضه هي ارتفاع في درجات الحرارة والقيء والإعياء، ومن كل 200 طفل قد يصيب الفيروس الجهاز العصبي، وهو ما يؤدي إلى شلل في الأطراف أو الجهاز التنفسي ومن ثم الوفاة.

لا علاج لشلل الأطفال

وأشار عبدالغفار خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، عبر القناة الأولى، اليوم الإثنين، إلى أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد له علاج، لكن العالم اكتشف له نوعين من العلاجات وهما فعالين للغاية في منع انتشاره، وأصبح ما يملكه عالم الطب الآن للتعامل مع شلل الأطفال هو اللقاح من أجل منع الإصابة.

الدولة المصرية خالية من شلل الأطفال

وأضاف: “في عام 1988م منظمة الصحة العالمية أطلقت حملتها لجعل العالم خاليا من شلل الأطفال وكانت معدلات الإصابة تتجاوز 350 ألف حالة في السنة، وفي مصر كانت أخر الحالات في عام 2004، وفي عام 2006 أعلنت منظمة الصحة العالمية مصر واحدة من الدول الخالية من الإصابة بشلل الأطفال”.

وأردف: “معدلات الإصابة حول العالم انخفضت بشكل كبير بسبب برامج التطعيمات القومية، وفي مصر يستمر برنامج التطعيم القومي والحملات سواء كانت محدودة أو التطعيم الإجباري، ومستمرون في الحملات المحلية والقومية مثل الحملة التي أطلقها وزير الصحة أمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى