غير مصنف

نادية الجندي.. امرأة هزت عرش الترند

استطاعت الفنانة نادية الجندي أن تتصدر مؤشرات البحث فى كل ظهور لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وحرصها بشكل دائم على مشاركة المتابعين جلسات التصوير الخاصة بها والتي تبدو فيها بشباب وحيوية بالرغم من بلوغها 76 عام.

ونشرت نادية جلسة تصوير جديدة احتفالاً بنهاية العام 2022 وكتبت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي:”نقفل التريند رقم 12 في سنة 2022 بأحدث جلسة تصوير وكل سنة وأنتم طيبين وبألف خير 2023 سنة سعيدة عليكم جميعًا”.

وعلق عدد كبير من المتابعين للفنانة، وجاءت التعليقات بالأعجاب بلياقتها واطلالتها التي ظهرت فيها بشكل أصغر سننا:”بسم الله مشاء الله والله انا بكبر وانتى بتصغرى أي بقا ياشيخه» وكتب آخر: «قمراية ماشاء الله عليكي بيعجبني فيكي اهتمامك بنفسك وحضرتك طاقة إيجابية ربنا يعطيكي الصحة والعافية دايما”.

وكتب متابع آخر: “من أجمل ممثلات جيلها، أعشقها بكل تفاصيلها ربي يطول عمرها ويحميها”، علق آخر، قائلا:”منورة وزي القمر يا فنانة وكل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة يارب العالمين وبالتوفيق والنجاح الدائم ليكي أن شاء الله وربنا يبارك فيكي ويحفظك من كل شر يارب العالمين”.

ولدت نادية الجندي فى 24 مارس 1946 لعائلة من الطبقة المتوسطة، لأب يعمل في المقاولة وإنشاء المباني، وكان أبيها عبد السلام الجندي أحد أعلام حزب الوفد قبل ثورة 1952م وتلقت تعليمها الأولى في مدرسة نبوية موسى، وفي السنة الأخيرة من التوجيهية.

شاركت في مسابقة ملكة جمال الإسكندرية ربيع سنة 1958، كما نالت كأس المناطق المصرية في التمثيل في نفس العام 1958، وهو ما أهلها أن تكون في دور المجاهدة عليا في فيلم “جميلة” مع ماجدة ورشدي أباظة وأحمد مظهر ومن إخراج يوسف شاهين وتم عرضه في 9 ديسمبر 1958.

تزوجت مرتين الأولى كانت من الفنان عماد حمدي من عام 1962 وأنجبت أبنها الوحيد «هشام» وعاشت معه حتى عام 1974، والثانية من المنتج السينمائي محمد مختار عام 1978 إلا أنها أنفصلت عنه عام 1995 .

لمشاهدة الصور

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى