غير مصنف

31 يناير آخر موعد لتسلم أبحاث مؤتمر شباب الباحثين بجامعة سوهاج

أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي الثامن لشباب الباحثين “الدولي الثالث”، والذي يتم تنظيمه في رحاب جامعة سوهاج، أنه تم تحديد يوم ٣١ من شهر يناير لعام ٢٠٢٣م، أخر موعد لتسليم الأبحاث العلمية للمشاركة في فعاليات المؤتمر. صرح بذلك الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة.

وقال رئيس الجامعة أن فعاليات المؤتمر ستقام يومي ٢٢و ٢٣ من شهر فبراير القادم بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، مشيراً الي أن المؤتمر من المؤتمرات العلمية المتميزة، التي تشهد مشاركة واقبالاً كبيراً من شباب الباحثين ما بين متحدث ومعلق ومستمع من مختلف الجامعات المصرية والعربية، والأفريقية.

وأضاف الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر انه تم الإتفاق علي الموعد الخاص بتسليم الأبحاث، وذلك خلال الإجتماع التحضيري للمؤتمر الذي تم عقدة مع أعضاء اللجنة المنظمة، بحضور الدكتورة صباح صابر رئيس اللجنة التنظيمية، والدكتور أحمد حسانين رئيس اللجنة العلمية، والدكتورة أماني أبو القاسم منسق عام المؤتمر ونخبة من أعضاء اللجان المختلفة.

وأوضح النعماني أن المؤتمر يعد من المؤتمرات الفريدة التي من خلاله يتم تفعيل تبادل الآراء والخبرات بين الباحثين من مختلف كليات الجامعة و بين جامعة سوهاج و الجامعات الاخرى الإقليمية والعالمية، وذلك من أجل دعم شباب الباحثين ليكونوا قادرين على مشاركة أقرانهم على المستوى العالمى فى إنتاج المعرفة و التقنيات.

وأكدت الدكتوره صباح صابر ان هناك استعداد تام لتنظيم مؤتمر شباب الباحثين الثامن وخروجه بالصوره التي تعكس اهميتة العلمية والبحثية، بمحاوره ولجانه العلمية المختلفة، حيث سيتم طبع الشهادات وترتيب البرنامج العلمي في حال اكتمال تسليم الأبحاث.

وأضاف الدكتور أحمد حسانين أن المؤتمر سيناقش مجموعة من المحاور المختلفة في مجالات العلوم الأساسية والإنسانية والهندسية والطبية، موضحاً أن المؤتمر يقبل نشر البحوث من جميع فئات أعضاء هيئة التدريس، ويتم إرسال خطاب قبول البحث بعد التحكيم من قبل المتخصصين باللجنة العلمية خلال أسبوع من تاريخ استلام البحث، مع العلم أن البحث المقبول للنشر في المؤتمر يلبي متطلب النشر كأحد متطلبات منح درجة الماجستير أو الدكتوراة بحد أقصى بحث واحد لكل درجة.

وجدير بالذكر انه يمكن المشاركة بالمؤتمر من خلال الاستماع او إلقاء البحث من خلال إستخدام الوسائل الإلكترونية الميسرة لذلك، ولمزيد من المعلومات حول المؤتمر وشروط قبول الأبحاث والإقامة بمدينة سوهاج، يرجع الدخول علي الموقع الخاص بالمؤتمر:
‏http://phyedu.sohag-univ.edu.eg
يرجي التسجيل بالمؤتمر علي الرابط التالي:
‏https://forms.gle/Jn5RzSMEc77CWYFN8

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى