عرب وعالم

نزوح أكثر من ٣.٣ مليون أمريكي بسبب الكوارث الطبيعية

أسوشيتدبرس:- تم تهجير أكثر من 1.3 ٪ من السكان البالغين في الولايات المتحدة بسبب الكوارث الطبيعية في العام الماضي ، حيث كانت الأعاصير مسؤولة عن أكثر من نصف عمليات الترحيل القسري ، وفقًا لنتائج المسح الأولى من نوعها من مكتب الإحصاء الأمريكي.

وقالت نتائج مسح “نبض الأسرة” إن 3.3 مليون بالغ في الولايات المتحدة نزحوا إما بسبب الأعاصير أو الفيضانات أو الحرائق أو الأعاصير أو غيرها من الكوارث. و سأل الاستطلاع الذي استمر عامين عبر الإنترنت لأول مرة عن النزوح من الكوارث الطبيعية في النتائج التي صدرت يوم الخميس.

وتأثرت بعض الولايات أكثر من غيرها: في فلوريدا ، نزح ما يقرب من مليون شخص ، أو حوالي 1 من كل 17 من السكان البالغين ، في ولاية دمرها الإعصاران “إيان ونيكول” في الخريف. ونزح أكثر من 409000 شخص – أو ما يقرب من 1 من كل 8 من السكان – في لويزيانا- التي شهدت موسم أعاصير هادئ نسبيًا في عام 2022 على الرغم من أن السكان لا يزالون يتعاملون مع الآثار المدمرة لإعصار “إيدا” في العام السابق.

ومن بين الولايات ذات المعدلات الأدنى من السكان البالغين الذين نزحوا بسبب الكوارث كانت “إنديانا ومين ونورث داكوتا وأوهايو وأوكلاهوما”.

من أصل 3.3 مليون نازح بالغ- كان أكثر من ثلثهم خارج منازلهم لمدة تقل عن أسبوع. وفقًا للمسح- لم يعد حوالي 1 من كل 6 سكان إلى منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى