أخبار

محمدالجمال: الإسراع في افتتاح معارض أهلا رمضان ضربة للمحتكرين ويسهم في خفض الأسعار

في خطوة مفاجئة وغير مسبوقة، توسعت الدولة المصرية في إنشاء معارض أهلا رمضان في مختلف محافظات الجمهورية، قبل أكثر من 90 يوما على شهر رمضان، وذلك للتخفيف عن المواطنين وحمايتهم من جشع التجار.

وفي هذا الإطار، قال محمد الجمال، الخبير الاقتصادي، إن قرار الدولة المصرية إنشاء معارض أهلا رمضان، قبل بدء الشهر الكريم بوقت مبكر، صائب وجاء في وقته، ويعبر عن الإحساس بأحوال المواطنين الذين طالهم تداعيات ارتفاع التضخم.

ولفت إلى أن هذا القرار لاقى استحسان جموع المواطنين، ويمثل ضربة قوية لمن استغل الفترة الماضية، وعكف على تخزين السلع بغية رفع أسعارها على المواطنين.

وأكد محمد الجمال الخبير الاقتصادي، أن هناك سلع اختفت من المحال التجارية، خلال الأسابيع الأخيرة بغرض الاحتكار، ولكن بعد فتح معارض أهلا رمضان وتوافر كل السلع بأسعار تنافسية، اضطر المحتكرين إلى إخراج السلع وعرضها في الأسواق بالأسعار العادلة.

وشدد على أن تداعيات الأزمات الاقتصادية انعكست على العديد من دول العالم، ومن بينها مصر، والتي تعد من القلائل التي اتخذت قرارات سريعة لحماية المواطنين من مغبة الغلاء الذي هز أكبر الاقتصاديات العالمية، وتأثرت به المجتمعات الغنية قبل الفقيرة.وأضاف الخبير الاقتصادي محمد الجمال، أن معارض أهلا رمضان جزء من خطة الدولة والمجتمع المدني لرفع الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى