فن ومنوعات

مؤتمر صحفي لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 20 يناير

أعلن رئيس مهرجان الاقصر للسينما الافريقية السيناريست سيد فؤاد عن إقامة المؤتمر الصحفي للدورة الثانية عشرة للمهرجان يوم الجمعة المقبل الموافق 20 يناير الجاري فى تمام الساعة الثالثة عصرًا بمسرح مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

وقال فؤاد أن المهرجان فى دورته 2023 سيضم العديد من المفاجآت سيعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي مشيرا إلى أن عدد الدول المشاركة فى هذه الدورة سيزيد عن عدد الدول المشاركة في الدورة الماضية.

وأوضح أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقيه في دورته الثانية عشر سيقدم على هامش فاعلياته مسابقة للشباب من جميع محافظات مصر تتيح الفرصه لعدد من الشباب بحضور فاعليات المهرجان بمحافظه الأقصر للاستفادة من جميع أنشطة المهرجان والأستمتاع ورؤيه محافظة الأقصر و معالمها الخلابة.

وأشار الى أن المهرجان يوفر للمختارين أقامة لمدة 6 ليالي فى غرف ثنائية وثلاثية فى أحدى بيوت الشباب بمحافظه الأقصر(فى ما عدا المشاركين من محافظه الأقصر) بالإضافة لتفاصيل أخرى سيعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تأسس فى العام 2012 وهو مهرجان سينمائي عالمي يقام في مدينة الأقصر ويهدف إلى دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي والشراكة بين دول القارة لتوطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب أفريقيا وخلق حالة من التواصل المستمر بين صناع السينما الأفريقية.

ويضم المهرجان أربع مسابقات، للأفلام الروائية الطويلة والأفلام التسجيلية الطويلة ويتنافس عليها كل الأفلام التى تتناول القارة الإفريقية حتى وإن كان صناعها لا ينتمون لإفريقيا أو أفارقة يعيشون فى أوروبا.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى