أخباراقتصاد

نشرة أخبار الاقتصاد اليوم الأحد 29 يناير 2023

كتب-اسامة خليل
شهدت الساحة الاقتصادية عددًا من الأخبار المهمة التى نشرتها “اليوم”، مساء اليوم السبت وفى نشرة منتصف الليل 30 يناير 2022 نعيد التذكير بأهمها، وإلى مزيد من التفاصيل:

  • أسعار الذهب مساء السبت 29 يناير 2022

خسرت أسعار الذهب في مصر خلال الـ 48 ساعة الماضية نحو 17 جنيها متأثرة باستمرار الهبوط العالمي في اسعار الذهب، مسجلة بذلك أكبر تراجع لها خلال الشهر الأول من عام 2022، أسهم في ذلك ارتفاع أسعار العملة الخضراء.

وسجلت أسعار الذهب مساء السبت، نحو 787 جنيها لعيار 21 ، أما عيار 18 نحو 675 جنيها، وعيار 24 نحو 900 جنيه.

وبلغ سعر الجنيه الذهب 6296 جنيها، والأونصة الذهب نحو 1792 دولارا.

  • أرباح البورصة تتجاوز 3% ومؤشرها الرئيسي يتخطى 17 ألف نقطة

ارتفعت البورصة المصرية اليوم الأحد بصورة ملحوظة، وتجاوزت مكاسبها 3%، ومؤشرها الرئيسي تجاوز من 17 ألف نقطة

  • الغرف التجارية: الإفراج عن كل مستلزمات الإنتاج من الموانئ وعودة الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى

كشف الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض حجم السلع المتأخرة في الموانئ إلى أقل من 2.3 مليار دولار، مقابل أكثر من 14 مليار دولار في بداية ديسمبر الماضي، لافتا إلى الإفراج عن كل مستلزمات الإنتاج والسلع الأساسية المتأخرة.

  • بعد موافقة المركزي الكيني.. التجاري الدولي يستحوذ على 100% من أسهم بنك Mayfair في كينيا

باعتبارها أول عملية استحواذ للبنك خارج مصر، أعلن رسميا البنك التجاري الدولي (CIB)، بنك القطاع الخاص الرائد في مصر عن إتمام استحواذه على كامل أسهم بنك Mayfair في كينيا.

  • وزير التجارة يعقد لقاءات مكثفة مع الوزراء وقادة الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط

اختتم أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مشاركته بقمة الرخاء في أفريقيا التي عُقدت بالعاصمة الغانية أكرا، بعقد لقاءات مكثفة مع عدد كبير من المسؤولين والوزراء.

  • الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ 46 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى بجنوب سيناء

أكد عاصم الجزار وزير الإسكان، أنه تم وجار تنفيذ 46 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى، بمحافظة جنوب سيناء، لخدمة عشرات الآلاف من سكان المحافظة.

  • التخطيط: 1.4 مليار جنيه حافز إضافي لـ19 محافظة فائزة فى مُبادرة حوافز تميز الأداء

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، النتائج النهائية لمُبادرة “حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام على المستوى المحلي”، في عامها الأول، التي تستهدف دواوين عموم المحافظات الـ27.

  • «سامسونج» تطلق مبادرة لتطوير منتجات أجهزة صديقة للبيئة

كشفت«سامسونج للإلكترونيات المحدودة» عن رؤيتها للمستقبل تحت عنوان«معًا من أجل الغد»، وذلك قبيل انطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية ٢٠٢٢، كما أعلنت عن مبادرات الاستدامة للعام الجديد لتسريع وتيرة تطوير الأجهزة المنزلية الصديقة للبيئة، إذ تعمل سامسونج من خلال هذه الإجراءات على مواجهة المشكلات البيئية باعتمادها على المنتجات والخدمات المبتكرة التي يمكن استخدامها في الحياة اليومية.

  • غدا.. التضامن تعقد مؤتمر حول “حوكمة الأداء المؤسسي”

تعقد وزارة التضامن الاجتماعي غدًا الأحد مؤتمرًا حول “حوكمة الأداء المؤسسي بوزارة التضامن الاجتماعي”، بمقر ديوان عام الوزارة، والهدف من المؤتمر هو تعزيز حوكمة الأداء المؤسسى بالوزارة فى ضوء أفضل الممارسات المتعارف عليها دولياً وضرورة نشر الوعي المؤسسي والمجتمعي بأهمية الحوكمة وآليات تنفيذها لتعزيز الكفاءة والفعالية ولمناهضة كافة أشكال الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى