غير مصنف

هذا ما قالته شادية عن مشوارها مع التمثيل والغناء في ذكرى ميلادها الـ92

يوافق اليوم الأربعاء 8 فبراير ذكرى ميلاد الفنانةالراحلة شادية، التي ولدت عام 1931 ورحلت عن عالمنا في 28 نوفمبر 2017 ، وتعتبر من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية، ولقّبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما.
شادية قالت في حوار نادر لها: حياتي الفنية بدأتها في السينما الأول وبعدها غنيت، ومنفذ الغناء كان بالسينما، وكانت كل الأفلام غنائية، ولما الفيلم يبقى فيه ممثلة ما بتغنيش كانوا بعملولها دوبلاج، وفيه افلام ما بتبقاش غنائية، والأفلام الغنائية مبتبقاش كتير.
شادية أضافت في لقائها: أحيانا بحب أبقى مطربة ولما بزهق بحب أبقى ممثلة، وأحيانا بزهق من الغناء وأيضا التمثيل.. واهتمامي بالغناء والتمثيل مع بعض بيبقى صعب شوية ولما بهتم بالتمثيل لوحده بدي نتيجة أحسن، وفي الغناء نفس الشئ، ولما بشتاق للمغنى بسيب التمثيل، لأن لازم يبقى اهتمامي في الغناء.
شادية ولدت في منطقة الحلمية الجديدة في حي عابدين، كان والدها المهندس أحمد كمال أحد المهمين من مهندسي الزراعة والري ومشرفًا على الأراضي الخاصة الملكية حيث كان عمله آنذاك أي في بدايات القرن العشرين يستدعي وجوده في قلب العاصمة المصرية القاهرة وعلى بعد خطوات من قصر عابدين. لها أخت غير شقيقة من أمها تدعى عفاف عملت ممثلة لكنها لم تستمر طويلاً.
وتزوجت شادية 3 مرات ولم تنجب أبناء، الزيجة الأولى من الفنان عماد حمدي لمدة ثلاث سنوات، والثانية من المهندس «عزيز فتحي»، كما تزوجت من الفنان صلاح ذو الفقار إلا أنها انفصلت عنه في عام 1969.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى