فن ومنوعات

في عرضه العالمي الأول.. سهيل يفوز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان العين السينمائي الدولي

فاز الفيلم الوثائقي القصير سهيل للمخرجة خديجة قدسي بجائزة أفضل فيلم قصير وذلك ضمن فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان العين السينمائي الدولي، التي أقيمت حفل ختامها مساء السبت 11 فبراير/شباط، حيث شهد الفيلم عرضه العالمي ضمن مسابقة الصقر الخليجي القصير.

وعقبت المخرجة على الفوز بالجائزة: “عندما قابلت سهيل للمرة الأولى أدركت أنه ألطف وأظرف طفل ويجب أن يعرف الجميع قصته. هذه الجائزة ليست لي فحسب بل لفريق العمل الذي بذل قصارى جهده ليخرج الفيلم إلى النور، وأيضًا لعائلة سهيل التي جعلت من الفيلم عملًا مميزًا. أنا فخورة وسعيدة إلى حد أن الكلمات لا يمكنها التعبير عن شعوري، الحمد لله، أنا ممتنة للغاية.”

تدور أحداث الفيلم في جبال الفجيرة حيث يعيش طفل يدعى سهيل يعاني من التوحد، نتوغل في عالمه ونعرف المزيد عن مميزاته والتحديات التي تواجهه من خلال لقاءات مع عائلته واًصدقائه ومعلميه ومعالجيه.

سهيل من بطولة سهيل الشرقي وعبد الله الشرقي وميشيل زيولكوفسكي، وإنتاج سارة عزام، ومونتاج روبيرتو ريستو، وتصوير سعد الدين، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عالميًا.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى