أخبار

بعد 187 ساعة.. إنقاذ مسن من تحت أنقاض زلزال تركيا والسر في «التلاجة»

بعد أكثر من أسبوع، وفي حالة اعتبرها البعض وشبهها بـ «المعجزة»، نجحت القوات التركية في إنقاذ رجل مسن بعد أحداث الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا الاثنين الماضي.

ويدعى المسن بربر، 62 عاما، مريض بالسكري، حيث شكلت ثلاجة (براد) وخزانة دعامتين لجدران شقته التي كانت بالطابق الأرضي، وبقي له كرسي بذراعين يجلس فيه وبساط يبقيه دافئا، وكان لدى الرجل زجاجة ماء واحدة عندما نفد ماؤها شرب بوله.

وروى تفاصيل لحظات تواجده تحت الأنقاض، مؤكدًا أنه كان محاطا بأقارب في غرف مختلفة بشقته، ويعتقد أنهم تمكنوا جميعا من البقاء على قيد الحياة.

وأضاف: “عندما وقع الزلزال، وقفت على الفور، حفيدي كان نائما بجواري. نظرت حولي، وأضاء ابني النور وأخذ مصباحا يدويا وقال: “أبي.. إنه زلزال!”.

تفاصيل حدوث الزلزال:

وتابع: “وعندما ضرب الزلزال للمرة الثانية، انهار السقف، لكنه لم يمسني. جثمت على الفور وجلست. سقط الجدار على الثلاجة والخزانة. كنت عالقا هناك. كان هناك بساط. أخذته ووضعته فوقي. رأيت ما يشبه الكرسي بذراعين، صعدت فوقه وأخذت البساط وجلست هناك”.

وأوضح: “صرخت، صرخت وصرخت. لم يسمعني أحد. صرخت كثيرا لدرجة أن حلقي آلمني. أعتقد أن ابننا أخرج الأطفال. كنا خمسة، أنا وابني كنا في غرفة النوم”.

وأوضح أنه وجد دواء السكري الخاص به وزجاجة ماء على الأرض.

وقال: “بعد ساعة، أخذت زجاجة الماء وشربتها. معذرة، تبولت فيها وتركتها تهدأ. شربتها عندما بردت. أنقذت نفسي بذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى